اقرأ عن شرب القهوة في رمضان

صحة
نشر: 2016-06-09 17:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اقرأ عن شرب القهوة في رمضان
اقرأ عن شرب القهوة في رمضان

هل أنت مدمن قهوة ؟ هل تنفق الكثيرمن الوقت والمال في المقهى , يمكن للقهوة تكون عادة مكلفة ، فضلا عن وجود آثار صحية إذا كنت تطرف في تناولها.

حتى إذا كنت على علم بأن ما تحتاجه لخفض استهلاك القهوة الخاص بك، جرب هذه النصائح لمساعدتك من تقليل كمية القهوة التى تتناولها يوميا ,و من الجيد في رمضان انك يمكنك ان تستغل الصيام في انك لن تتناول كمية كبيره من القهوة , انها فرصة جيده يمكنها الا تكرر .

كثير من الناس يحب شرب القهوة وتختلف القهوة وانواعها باختلاف البلدان فمنها القهوة العربية والقهوة الخليجية والقهوة التركية ….فالقهوة شجرة بذورها تسمى البن فتحمص وتطحن هذه البذور حتى نحصل على القهوة فالبن أهم محصول نقدي في البرازيل منذ فترة طويلة حيث تنتج نحو ثلث إنتاج العالم وبلغ نصيبها من جملة صادرات البن في التجارة الدولية نسبة كبيرة وتتركز زراعة البن في ولاية سان باولو ورودي جانيرو وميناس جرليس وذلك نظرا لتوافر عوامل الإنتاج من تربة خصبة ومناخ وايدي كثيفة.وكثير من الناس يجهل فوائد القهوة….وللحديث عن فوائدها تابع للحديث عن الاضرار الناجمة عن الافراط في شرب القهوة فما هي فوائدها وما هي اضرارها؟

قللها تدريجيا

حاول من تقليل كميه القهوة تدريجيا عن طريق تناول فنجان واحد يوميا في الصباح و تجنب تناوله في الليل لانه لن يساعدك في الحصول على النوم الكاف , لو واجهت القليل من الصداع اثناء امتناعك عن القهوة خلال اليوم يمكنك استخدام المسكنات كـ حل مؤقت بدلا من القهوة , فإنه نهج تدريجي يساعدك على التعامل مع “العادة” في شرب القهوة.

ابقى القهوة خارج المنزل

لا تبقي القهوة في منزلك وهناك طريقة أخرى لمساعدتك على خفض القهوة وهو تجنب وجودها في المنزل. انها مثل الكوكيز وهناك احتمال انك تستخدم الاشياء اقل ان لم تتواجد في منزلك , حاول ان تشرب كوب القهوة الخاص بك في اى مكان خارجا حتى انك سوف تقدره اكثر.

القهوة منزوعة الكافيين

إذا كان تناول القهوة الخاص بك هو مجرد شيء تفعله للخروج من هذه الملل اليومى , حاول ان تجرب اى شئ اخر تشربه مثل القهوة منزوعة الكافيين او الشاى الاخضر حيث ان الشاى الاخضر ايضا يحتوى على كمية من الكافيين و سوف يصبح بديل مفيد و صحى , وبهذه الطريقة سوف تكون قادرة على التمتع فنجان من القهوة من دون الحصول على بالعصبية الشديدة , اجعل التحول تدريجيا بحيث أنك لن تحصل على اعراض انسحاب الكافيين من الجسم .

مشروب بديل

ابحث عن البدائل الصحيه للقهوة , ابحث عن مشروب ساخن به كافيين و يغنيك عن القهوة مثل الشاى بالاعشاب المختلفة هناك الكثير من أنواع مختلفة وأنهم أكثر انعاشا من القهوة. ولكن مما لا شك فيه أن التحول إلى المشروبات الصحية مثل عصير أو ماء. ولكن هذا لا يعني انك تستغنى عن القهوة بالمشروبات الغازية فهذا لا يعتبر تغيير.

مكافأه !

استفاد من المال المتوفر من انقطاعك عن القهوة فى مكافأه نفسك , احسب كم كنت تنفق على القهوة شهريا و كم من المال وفر لديك في فترة سته اشهر مثلا سوف تلاحظ الفرق اكيد . ضع المال المتوفر في علبة و سوف تلاحظ التطور , انك سوف توفر على الاقل 3 ريالات فى اليوم ومع طول المدة سوف تجمع مبلغ كبير من المال لمكافأه نفسك به.

تغيير نمط الحياة

إصلاح نمط الحياة الخاص بك , التقليل من القهوة يمنحك فرصة جيدة لإصلاح نمط حياتك بشكل عام. هل انت بحاجة الى تحسين نوعية نومك (خفض كمية القهوة تساعد مع ذلك) أو اتباع نظام غذائي أفضل؟ ننتهز هذه الفرصة للعمل على أي جانب من جوانب نمط حياتك التي يمكن أن تفعله مع تحسن نومك .

الاسترخاء

أخيرا، تعلم بعض تقنيات الاسترخاء قد يساعد على التخفيف من الرغبة في شرب القهوة. انها سوف تساعدك على الهائكم وإدارة التغيير في عاداتك اليوميه. بدلا من تناول القهوة في الصباح ، حاول القيام ببعض اليوغا أو تمتد بدلا من ذلك.

استغل الصيام في قطع شرب القهوة لانها فرصة لا تعوض الا كل سنة !

أخبار ذات صلة

newsletter