الذنيبات: الرقابة على "صيفية التوجيهي " المقبلة لا تختلف كثيرًا عن السابقة

محليات
نشر: 2016-06-09 13:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الذنيبات: الرقابة على "صيفية التوجيهي " المقبلة لا تختلف كثيرًا عن السابقة
الذنيبات: الرقابة على "صيفية التوجيهي " المقبلة لا تختلف كثيرًا عن السابقة

 

بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات مع رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة الخميس، سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين في عقد امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة والتي تبدأ 13 حزيران الحالي بمشاركة نحو 128 الف طالب وطالبة.

 

 ويقوم ديوان المحاسبة بدور رقابي واشرافي على الاجراءات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم في عقد امتحان الثانوية العامة، انطلاقا من الدور الدستوري للديوان كمؤسسة وطنية وجهة رقابية تمارس دورا رقابيا على مختلف اجهزة ومؤسسات الدولة.

 

واكد الذنيبات، ان اشراك ديوان المحاسبة في عقد امتحان الثانوية العامة يهدف إلى ارساء قواعد العدل والمساواة بين الطلبة في الامتحان، مشيدا بالكفاءة الرقابية الادارية والفنية العالية التي تتمتع بها كوادر ديوان المحاسبة.

 

واشار لمهام ودور موظفي ديوان المحاسبة خلال الامتحان والذي يركز على التأكد من سلامة اجراءات الوزارة المتعلقة بالامتحان وبما يتوافق مع الانظمة والتعليمات بدءا من عملية نقل الاسئلة من الوزارة الى مديريات التربية والتعليم ومن المديريات الى المدارس التي يعقد فيها الامتحان، وكذلك مراقبة الالتزام بالتعليمات الادارية والمالية الناظمة للامتحان.

 

وقال الذنيبات ان الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لعقد الامتحان لهذا العام لا تختلف كثيرا عن الدورات السابقة والتي اسهمت في اعادة الثقة بالامتحان وحفظ هيبته وصونه من اي تجاوز او عبث، مشيدا بالجهود التنسيقية لأجهزة الدولة في انجاح وضبط اجراءات الامتحان.

 

وبلغ عدد المدارس التي سيجري فيها الامتحان بحسب الوزير الذنيبات 418 مدرسة تضم 1221 قاعة، فيما خصصت الوزارة 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية، وعدد من المراقبين الاحتياط في كل مدرسة.

 

 وقال ان الوزارة أنشأت غرفة عمليات في المركز وغرف عمليات اخرى في مديريات التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحان لمتابعة كل ما يتعلق بالامتحان واجراءات سيره، وحرصت كذلك على توفير البيئة الامتحانية الملائمة في قاعات الامتحان.

 

من جانبه، قال رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة، ان  352 موظفا من ديوان المحاسبة سيشاركون في المهام الرقابية على اجراءات عقد امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفيه المقبلة، مبديا الاستعداد لرفد وزارة التربية بعدد اضافي وفق الحاجة.

 

واشار الى انشاء غرفة عمليات في الديوان برئاسة امينه العام للتواصل مع كوادر الديوان في الميدان وغرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم.

 

 حضر اللقاء امين عام وزارة التربية للشؤون الادارية والمالية سامي سلايطة ومدير ادارة الامتحانات زيدان العلاوين وامين عام ديوان المحاسبة وليد رحاحله ومدراء الدوائر في الديوان.

أخبار ذات صلة

newsletter