كولومبيا تسحق اليابان برباعية وتتأهل لمواجهة الاروغواي

رياضة
نشر: 2014-06-24 20:05 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
كولومبيا تسحق اليابان برباعية وتتأهل لمواجهة الاروغواي
كولومبيا تسحق اليابان برباعية وتتأهل لمواجهة الاروغواي

رؤيا - حقق المنتخب الكولومبي، يوم الثلاثاء، ثالث انتصاراته في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

 

وتغلب المنتخب الكولومبي على نظيره الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من المونديال.

 

وسجل رباعية كولومبيا، خوان كوادرادو من ركلة جزاء، و جاكسون أرلي مارتينز (هدفين)، وجيمس رودريغز في الدقائق17 و45 و82 و90، بينما سجل هدف اليابان، شينجي أوكازاكي في الدقيقة 45.

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد كولومبيا إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما يودع منتخب اليابان البطولة بعد أن تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

 

وبذلك، سيواجه المنتخب الكولومبي نظيره منتخب أورغواي يوم السبت المقبل في الدور ثمن النهائي للبطولة.

 

بدأ الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وعلى الرغم من حسم المنتخب الكولومبي بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي منذ الجولة الماضية، إلا أنه بدت لدى لاعبيه رغبة في تحقيق الانتصار الثالث.

 

وشهدت الدقيقة 17 ركلة جزاء لكولومبيا نفذها خوان كوادرادو في المرمى مسجلا هدف التقدم.

 

وبعد الهدف الكولومبي، حاول لاعبو اليابان تسجيل التعادل، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه إلى أن جاءت الدقيقة 45 لتشهد معها التعادل عن طريق شينجي أوكازاكي، لتمر الدقائق المتبقية من الشوط دون تغيير في النتيجة، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

 

خلال الشوط الثاني، كثف لاعبو اليابان هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثان، حتى جاءت الدقيقة 55 لتشهد معها الهدف الثاني لكولومبيا عن طريق جاكسون مارتينز.

 

وفي ظل المحاولات اليابانية لإدراك التعادل، تمكنت كولومبيا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق جاكسون مارتينيز في الدقيقة 82، وبعدها بثمانية دقائق نجح المنتخب الكولومبي في تسجيل الهدف الرابع عن طريق جيمس رودريغيز.

 

ولم تنجح المحاولات اليابانية في تسجيل أي هدف ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلنا فوز كولومبيا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter