ركلة جزاء تغتال أحلام ساحل العاج وتمنح اليونان بطاقة التأهل

رياضة
نشر: 2014-06-24 20:04 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
ركلة جزاء تغتال أحلام ساحل العاج وتمنح اليونان بطاقة التأهل
ركلة جزاء تغتال أحلام ساحل العاج وتمنح اليونان بطاقة التأهل

رؤيا - أطاحت ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع لصالح منتخب اليونان بالمنتخب الإيفواري خارج المونديال.

وتقدّم المنتخب اليوناني بهدف عن طريق أندرياس ساماريس في الدقيقة 42، ونجح المنتخب الإيفواري في تسجيل التعادل عن طريق لاعبه ويلفريد بوني في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 93، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لليونان نفذها جيورجيوس ساماراس في المرمى مسجلا هدف التأهل.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد اليونان إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد كوت ديفوار عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وسيلعب المنتخب اليونان في الدور ثمن النهائي أمام كوستاريكا يوم الأحد المقبل.

دخل المنتخب الإيفواري الشوط الأول مهاجما منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، معتمدا على الرباعي دييديه دروغبا، ويايا توريه، وسالمون كالو، وجيرفينيو.

وفي ظل الضغط الهجومي المتكتل من جانب الأفيال إلا أنه لم تظهر أي خطورة حقيقية على المرمى اليوناني.

وبمرور الوقت، شعر لاعبو اليونان بخطورة الموقف فبادلو المنافس الهجمات، وأهدر جوزيه شوليفاس فرصة التقدم لليونان عندما سدد كرة قوية في الدقيقة 33 إلا أنها اصطدمت بالعارضة.

ومال أداء لاعبي اليونان للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، إلى أن جاءت الدقيقة 42 لتشهد معها الهدف الأول لليونان عن طريق أندرياس ساماريس الذي انفرد بالحارس الإيفواري أبو بكر باري وسدد كرة سهلة في المرمى.

ولم تنجح المحاولات الإيفوارية في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لإدراك التعادل، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم اليونان بهدف دون رد.

وخلال الشوط الثاني، كثف لاعبو اليونان من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة، وتوالت الفرص الضائعة من لاعبيه واحدة تلو الأخرى، قابل ذلك حالة ارتباك واضحة في أداء لاعبي كوت ديفوار.

وفي ظل المحاولات اليونانية لمضاعفة النتيجة، اقتربت الأفيال الإيفوارية من تحقيق الحلم، ففي الدقيقة 74 تمكن المنتخب الإيفواري من تسجيل التعادل عن طريق ويلفريد بوني الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها مباشرة في المرمى.

وكان التعادل كفيلا بحجز منتخب كوت ديفوار بطاقة التأهل لدور الـ 16 بالمونديال.

وخلال الدقائق الأخيرة من المبارة كثف لاعبو اليونان من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف الفوز، لتأتي الدقيقة 93، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة لليونان نفذها جيورجيوس ساماراس في المرمى مسجلا هدف التأهل، ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز اليونان.

أخبار ذات صلة

newsletter