درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية بقليل حتى الأحد

طقس نشر: 2016-06-08 21:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية بقليل حتى الأحد
درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية بقليل حتى الأحد
المصدر المصدر

تتأثر المملكة مع ساعات ليلة الأربعاء/الخميس وحتى يوم الأحد القادم، بكتلة هوائية "مُعتدلة الحرارة"، بحيث تعود الأجواء لتصبح صيفية مُعتدلة نهاراً و "لطيفة" ليلاً في عموم المناطق.

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة مُجددأً مُقارنة بالأربعاء، حين شهدت ارتفاعاً ملموساً، لتعود وتقل عن مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من من حزيران من كل عام بقليل.

وتسود أجواء صيفية مُعتدلة نهاراً في عموم المناطق، وتكون لطيفة ليلاً، في حين "تميل إلى البرودة" في مناطق الجبال والسهول الشرقية.

ويُرافق هذا الانخفاض في درجات الحرارة استمرار نشاط الرياح الغربية عصراً ومساءً في أغلب المناطق وخاصة الجبلية منها، بحيث تُعطي شعوراً إضافياً بالراحة.

وتبلغ درجات الحرارة العظمى في عمان والمدن الأردنية في وسط إلى أواخر العشرينيات مئوية مع ساعات العصر، في حين تنخفض لتبلغ 15-17 مئوية ليلاً، وأقل من ذلك في الجبال مع أجواء توصف حينها بـ"المائلة إلى البرودة".

يُذكر أن درجات الحرارة ستعود إلى الارتفاع من جديد مع ساعات عصر ومساء الأحد القادم، حيث ينتهي حينها تأثير هذه الكتلة الهوائية "مُعتدلة الحرارة" لتسود أجواء حارة نسبياً عدّة أيام من الأسبوع القادم.

أخبار ذات صلة