الأمانة تغلق 16 مؤسسة تجارية مخالفة من بداية رمضان ..صور

محليات
نشر: 2016-06-08 16:40 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: علي الاعرج ، جورج برهم
الأمانة تغلق 16 مؤسسة تجارية مخالفة من بداية رمضان ..صور
الأمانة تغلق 16 مؤسسة تجارية مخالفة من بداية رمضان ..صور
المصدر المصدر

اتلفت امانة عمان قسم الرقابة الصحية بالتعاون مع الشرطة الملكية للبيئة، ما يقارب 1000 الف لتر من العصائر غير صالحة للستهلاك بسبب تعرضها لاشعة الشمس بشكل مباشر مما يؤثر على صلاحيتها ويجعلها غير صالحة للاستهلاك، كما وتم اتلافها بشكل مباشر وذلك لضمان عدم استخدامها مرة اخرى.

وتم اتلاف دواجن ذلك لعدم مطابقة ظروف تخزينها للشروط الصحية واغلاق مطعم بالشمع الاحمر لعدم مطابقته شروط العمل ، ومخالفة عدد من المطاعم والمخابز وذلك لعملهم ايضا تحت شروط مخالفة وعدم اتباع الشروط الصحية

اغلقت فرق الرقابة الصحية بأمانة عمان من بداية رمضان 7 مؤسسات تجارية تحفظياً ؛ لوجود مخالفات صحية حرجة وافتقارها للاشتراطات الصحية، و9 مؤسسات بقرار من الحاكم الاداري لعدم الحصول على التراخيص أو مخالفة احد شروطه الصحية .

وبينت المديرة التنفيذية الرقابة الصحية الدكتورة ميرفت المهيرات أن الفرق اتلفت ميدانيا (1200) كيلو غرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري ، و( 14 ) الف لتراً من السوائل المختلفة لعدم صلاحيتها وسوء التحضير .

وأضافت أن الفرق حررت بنفس الفترة (56) مخالفة صحية مقابل توجيه نحو (100) انذار نتيجة عدم توافر الشروط الصحية من خلال (725) زيارة ميدانية بالتعاون مع الشرطة البيئية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .

وشكلت أمانة عمان 80 فريق للرقابة الصحية ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان فضلا عن 12 فرقة مشتركة مع المؤسسة العامة للرقابة على الغذاء والدواء موزعة للعمل من التاسعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف مابعد منتصف الليل في كافة مناطق مدينة عمان .

أخبار ذات صلة