الملقي يلتقي رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية المستشفيات الخاصة

الأردن
نشر: 2016-06-08 15:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الملقي يلتقي رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية المستشفيات الخاصة
الملقي يلتقي رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية المستشفيات الخاصة

التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في رئاسة الوزراء اليوم الاربعاء رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية المستشفيات الخاصة وبحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب.

واستمع الملقي الى عرض قدمه رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري حول قطاع المستشفيات الخاصة والسياحة العلاجية معربا عن شكره لرئيس الوزراء على سرعة الاستجابة بعقد هذا اللقاء الامر الذي يؤكد اهتمام الحكومة بهذا القطاع منوها ايضا بان كتاب التكليف الملكي السامي ركز على امور وقضايا تهم القطاع الصحي.

واكد الدكتور الحموري ان الاردن يحتل المرتبة الاولى في مجال السياحة العلاجية على مستوى الاقليم ويمتاز بان كلفة العلاج فيه هي الاقل ايضا وبجودة عالية على مستوى الاقليم مثلما حصل الاردن على جائزة افضل مقصد للسياحة العلاجية في العام 2014 . واستعرض بعض القضايا والتحديات التي تؤثر على القطاع، ومنها التأخير في اصدار التأشيرات لرعايا عدد من الدول التي تقصد الاستشفاء في المملكة اضافة الى ديون المستشفيات على دول شقيقة واعادة النظر بقانون المساءلة الطبية والشكوى من ارتفاع فاتورة الكهرباء على المستشفيات حيث طالب بضرورة تسهيل الاجراءات المتعلقة بإنشاء محطات الطاقة الشمسية.

وبهذا الصدد اكد الملقي ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية تحرص على سرعة انجاز اي معاملات تتعلق بتخفيف فاتورة الطاقة سواء كانت على المستشفيات الخاصة او غيرها من المؤسسات.

واكد اهمية تشكيل لجنة برئاسة وزير الصحة وعضوية عدد من الوزراء لدراسة التحديات والعوائق التي تواجه القطاع وبما يضمن ايجاد حلول تسهم في المحافظة على الانجازات والسمعة الطيبة التي حققها عبر السنوات الماضية .

كما اكد الدكتور الملقي ضرورة ان لا يكون هناك فصل في برامج الترويج للسياحة الاستشفائية والسياحة العلاجية والسياحة الترفيهية وبحيث تكون ضمن منظومة متكاملة تشارك فيها جميع الجهات المعنية بما فيها جمعية المستشفيات الخاصة.

وبشأن قانون المساءلة الطبية والذي تعتبره المستشفيات الخاصة من اهم العوائق التي تحول دون استقدام مرضى من دول كبرى، اكد الدكتور الملقي اهمية تشكيل لجنة من المستشفيات الخاصة ووزارتي الصحة والصناعة والتجارة لإعادة دراسة القانون بحيث يكفل حق المريض القادم للعلاج في المملكة.

واشار الى انه سيتم بحث موضوع تسريع اجراءات الحصول على التأشيرات لعدد من الجنسيات القادمة للعلاج في المملكة مثلما ابدى اهتمام الحكومة بالتعاون لإيجاد حلول لمعظم التحديات التي تواجه القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter