Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء التصويت في ولاية نيوجيرسي في يوم حاسم في الانتخابات الاميركية | رؤيا الإخباري

بدء التصويت في ولاية نيوجيرسي في يوم حاسم في الانتخابات الاميركية

عربي دولي
نشر: 2016-06-07 23:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بدء التصويت في ولاية نيوجيرسي في يوم حاسم في الانتخابات الاميركية
بدء التصويت في ولاية نيوجيرسي في يوم حاسم في الانتخابات الاميركية

فتحت مراكز الاقتراع ابوابها صباح الثلاثاء في ولاية نيوجيرسي الاميركي في اخر اقتراع كبير ضمن الانتخابات التمهيدية في السباق نحو البيت الابيض.

وبدا التصويت بعد ساعات على اعلان وسائل الاعلام الاميركية ان المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون جمعت ما يكفي من اصوات المندوبين لضمان كسب ترشيح الحزب.

الا ان كلينتون امتنعت عن الاحتفال بالفوز وحثت الناخبين في المقابل على الاقبال على التصويت في اخر "ثلاثاء كبير" يشهد انتخابات تمهيدية في ست ولايات من بينها كاليفورنيا حيث تامل بتحقيق انتصار رمزي على سناتور فيرمونت بيرني ساندرز مما سيتيح لها رص صفوف معسكرها بشكل افضل استعدادا للاقتراع الرئاسي في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

وتجري الانتخابات الاخيرة من عملية طويلة بدات قبل ستة اشهر في ولايات كاليفورنيا ونيوجيرسي ونيومكسيكو ومونتانا وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية. وبعدها تبدا مرحلة "المؤتمرات العامة" في اواخر تموز/يوليو في كليفلاند للحزب الجمهوري وفي فيلالدفيا للحزب الديموقراطي، عندما ينتخب المندوبون مرشحهم للانتخابات الرئاسية.

المنافس الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر معروف منذ شهر وهو دونالد ترامب.

وستكون المواجهة بين امراة ورجل اعمال لا خبرة لديه في السياسية غير مسبوقة في الولايات المتحدة، كما ستشكل ذروة موسم سياسي استثنائي شهد غضبا لدى الناخبين الجمهوريين واعتراض النخب من كل الاقطاب.

أخبار ذات صلة

newsletter