إدانات عربية وعالمية لـ"هجوم البقعة" الإرهابي

محليات نشر: 2016-06-06 21:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إدانات عربية وعالمية لـ"هجوم البقعة" الإرهابي
إدانات عربية وعالمية لـ"هجوم البقعة" الإرهابي
المصدر المصدر

أثار التفجير الإرهابي الذي استهدف، صباح الاثنين، مقر المخابرات العامة بمخيم البقعة، ردود فعل شاجبة لذلك "الاعتداء الجبان".

ودانت الرياض الهجوم الإرهابي، وعبر مصدر بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم، مؤكدا تضامن "المملكة الكامل ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأياً كان مصدره والجهات التي تقف خلفه."

من جانبه، عبر رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في برقية إلى رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا التفجير الإرهابي.

وأكد الغانم أهمية المضي قدما للعمل على تدشين تعاون إقليمي ودولي من أجل التصدي لظاهرة الإرهاب واجتثاثها من جذورها.

ودانت الرئاسة الفلسطينية، الحادث، وأعربت في بيان عن "استنكارها لهذا الحادث الإرهابي، الذي استباح حرمة شهر رمضان المبارك، وحرمة الأمن الأردني، كدليل على السلوك الإجرامي لهذه الجماعات الإرهابية، وخروجها على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف".

البحرين بدورها، دانت الهجوم الإرهابي واعرب في بيان لوزارة داخليتها عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإرهابي الذي يتنافى مع كافة الشرائع والأديان السماوية وجميع الأعراف والقيم الإنسانية.

وأعربت وزارة الخارجية المصرية عن تعازي مصر" حكومة وشعبا" للحكومة الأردنية ولأسر الضحايا، فيما أكد المتحدث الرسمي باسمها المستشار أحمد أبو زيد وقوف مصر وتضامنها الكامل مع الأردن في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تستهدف أمنها واستقرارها ومع كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة أعمال العنف والإرهاب.

ودانت فرنسا بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة وأسفر عن استشهاد خمسة من أفراد المخابرات العامة، حيث أعربت الخارجية الفرنسية في بيان لها عن تعازيها لأسر الضحايا، مؤكدة وقوف فرنسا إلى جانب الشعب والحكومة الأردنية في مكافحة الاٍرهاب.

وقد أسفر ذلك الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقر المخابرات في مخيم البقعة عن مقتل 5 أشخاص.

أخبار ذات صلة