Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دوريات أمنية داخل الاحياء السكنية والاسواق في رمضان.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

دوريات أمنية داخل الاحياء السكنية والاسواق في رمضان.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-06-05 15:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
دوريات أمنية داخل الاحياء السكنية والاسواق في رمضان.. تفاصيل
دوريات أمنية داخل الاحياء السكنية والاسواق في رمضان.. تفاصيل

ذكرت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام إن المديرية وبمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك قامت بإعداد خطط مرورية وأمنية شاملة للتعامل مع الخصوصية التي يشهدها الشهر الفضيل، حيث ستشهد الأسواق التجارية ودور العبادة والطرق الرئيسة في كافة محافظات المملكة ازدحاما كبيرا في أوقات محددة وحركة تجارية نشطة في الأسواق، إضافة إلى استغلال ترك المواطنين أماكن سكنهم لارتكاب قضايا السرقات من قبل ذوي الأسبقيات والمشبوهين.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني أن الخطط الأمنية ستتضمن إجراءات ميدانية أمنية ومرورية شاملة كزيادة تواجد رجال الأمن العام داخل الأحياء السكنية والأسواق من خلال دوريات النجدة والبحث الجنائي والأمن الوقائي سواء الدوريات الراجلة منها والإلية وزيادة أعداد رقباء السير في أوقات الذروة .

وأكدت إدارة الإعلام الأمني انه ستكون هنالك مراقبة حثيثة للأسواق التي تشهد ازدحامات من قبل المواطنين تفاديا لوقوع حوادث سرقة او نشل كما سيتم التعاون مع الجهات ذات العلاقة لضبط حالات الاحتكار والغش والتلاعب بالأسعار من قبل البعض إضافة إلى تشديد الرقابة على كل من يسيئ لحرمة الشهر الفضيل .

وفي ذات السياق ستقوم إدارة السير ومن خلال مرتباتها المنتشرة في الميدان باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية المرورية لضمان انسيابية حركة السير والحرص على التقليل من الاختناقات المرورية وخاصة قبل الإفطار مباشرة كون تلك الفترة شهدت خلال الأعوام الماضية تسجيل عدد كبير من الحوادث المرورية نتيجة للسرعة الزائدة وعدم الالتزام بقواعد السير من قبل بعض السائقين .

وفيما يتعلق بالإدارة الملكية لحماية البيئة أشارت إدارة الإعلام الأمني أنها ستقوم وبالتنسيق مع الجهات المعنية بعمل جولات وحملات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

يشار أن إدارة الإعلام الأمني ومن خلال نشراتها التوعوية واذاعة (أمن أف أم) وبالتنسيق المشترك مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني وباقي المؤسسات التلفزيونية والإذاعية والصحفية والالكترونية ستقوم بمتابعة نشر الأخبار الخاصة بحركة المرور على الطرق وتزويد الوسائل الإعلامية بالبرامج التوعوية ا المعدة حول أهم النصائح التي يتوجب على الإخوة المواطنين الأخذ بها حفاظاً على سلامتهم وتقديم الخدمة لهم .

كما وتهيب إدارة الإعلام الأمني بضرورة الالتزام بقواعد السير وتجنب السرعة إضافة إلى ضرورة عدم ترك المنازل لفترات طويلة من الوقت واخذ كافة الاحتياطات اللازمة في تأمين وحماية تلك المنازل وعدم الاحتفاظ بالأشياء الثمينة أو المجوهرات أو مبالغ نقدية كبيرة بداخله والإبلاغ عن أي شخص يثير الريبة والشك على هاتف مديرية الأمن العام المجاني 911 . أو من خلال تطبق فرسان الأردن أو الاتصال المباشر مع البرنامج المفتوح على اذاعة الأمن العام وبفترتيه الصباحية والمسائية .

أخبار ذات صلة

newsletter