Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على 8294 مطلوبا وكشف 527 قضية خلال 21 يوما | رؤيا الإخباري

القبض على 8294 مطلوبا وكشف 527 قضية خلال 21 يوما

الأردن
نشر: 2016-06-05 15:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
القبض على 8294 مطلوبا وكشف 527 قضية خلال 21 يوما
القبض على 8294 مطلوبا وكشف 527 قضية خلال 21 يوما

قالت مديرية الامن العام إن كوادر البحث الجنائي استطاعت خلال الثلاثة أسابيع الماضية من كشف ملابسات ما مجموعه (527) قضية جنائية وجنحوية تنوعت بين السرقات بشكل عام والاحتيال وسرقة المركبات ومن ضمنها (8) جرائم قتل تم كشفها جميعاً والقبض على مرتكبيها وتوديعهم للقضاء ، بالإضافة إلى ضبط (146) مركبة مسروقة والقبض على( 8294) شخص مطلوب لجهات أمنية وقضائية ومن ضمنهم (1993) شخص مطلوب لإدارة البحث الجنائي بقضايا القتل والسرقات والاحتيال وسرقة المركبات.

واضافت المديرية في بيان لها أن الجرائم تنوعت بين القاء القبض على عدد من الأشخاص المطلوبين، وضبط عدد من السيارات المسروقه وكمية من المسروقات والمضبوطات، مع تحقيق عدة انجازات اخرى تتعلق بخفض نسبة الجريمة المرتكبة ورفع نسبة الاكتشاف فيها والقبض على الأشخاص المطلوبين.

واشار البيان إلى أن من أبرز انجازات ادارة البحث الجنائي في الفترة الوجيزة المذكورة كانت قد تميزت بإلقاء القبض على شخص مشبوه في منطقة الأزرق ضمن اختصاص البادية الشماليه بحقه (74) أسبقية جرمية ومتوارِ عن الأنظار منذ عدة سنوات ومطلوب بـــ(113) طلب لجهات أمنية وقضائية بقضايا جنائية أبرزها قضايا الاحتيال الجنائي، وكذلك القبض على شخص مشبوه في مدينة الرمثا بحقه (59) اسبقية ومطلوب ب (22) طلب لجهات امنية وقضائية، والقبض ايضاً على شخص مشبوه اخر في منطقة البادية الوسطى وبحقه (38) أسبقية جرمية وبحقه (10) طلبات لجهات أمنية وقضائية أغليها جنائية .

وحول سرقة المنازل والمنشآت التجارية والصناعية والمحلات وقضايا السلب والسرقات الجنحوية، فقد تم القاء القبض على عدة أشخاص مشبوهين من المتورطين بهذه القضايا وضبط كمية من المسروقات وكان من أبرزها القبض على شخصين مشبوهين بحق الأول منهما (40) أسبقية جرمية والثاني (3) أسبقيات في منطقة شمال عمان على اثر المعلومات الواردة بقيامهما بارتكاب عدد من قضايا السرقات الجنائية لمنازل ومستودعات تجارية ضمن اختصاص كل من مديرية شرطة شمال عمان ومديرية شرطة محافظة البلقاء وتم توديعهما للقضاء .


وقال البيان إن العاملون في شعبة بحث جنائي إقليم الشمال تمكنوا من القبض على شخص مشبوه بحقه (4) أسبقيات جرمية وضبط بحوزته كمية من الأجهزة الكهربائية داخل المركبة التي يقودها حيث تبين بأنه قام بسرقتها من احد المحلات التجارية في مدينة اربد وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب(7) قضايا سرقات مماثله لمحلات تجاريه اخرى في مدينة اربد عن طريق خلع الأقفال وتكسير الأبواب وتم توديعه للقضاء.


كما تمكن العاملون في قسم بحث جنائي شرق عمان من القبض على احد الأشخاص المشبوهين وبحقه (98) أسبقية جرمية على اثر قيامه بسرقة مبلغ(35) ألف دينار من إحدى المركبات في منطقة أبو علندا بعد كسر احد نوافذها ، حيث اعترف بذلك وتم ضبط مبلغ (27) ألف دينار من ضمن المبلغ المسروق وتم توديعه للقضاء.


كما تم إلقاء القبض على شخصين مشبوهين بحق الأول منهما (39) أسبقية والثاني (28) أسبقية جرمية ضمن اختصاص العاصمة عمان على أثر ورود معلومات حول قيامهما بارتكاب عدد من قضايا سرقة محتويات بعض المركبات ضمن اختصاص العاصمة عمان وبالتحقيق معهما اعترفا بسرقة (9) محتويات مركبات من مناطق مختلفة من العاصمة عمان وتم توديعهما للقضاء وكذلك القبض على شخص مشبوه أخر اعترف بارتكاب (14) قضية سرقة محتويات مركبات ضمن اختصاص مركز امن فيلادلفيا وسط العاصمة وتم توديعه للقضاء.


وكذلك فقد تم القاء القبض على شخص أخر مشبوه في منطقة القويسمه – شرق العاصمة عمان بحقه (55) أسبقية جرمية اعترف بارتكاب (8) قضايا سرقات محلات تجاريه بأسلوب الكسر والخلع وتم توديعه للقضاء.
وتم القبض ايضاً على شخص مشبوه بحقه (24) أسبقية جرمية على اثر قيامه بسرقة مبلغ (1400 ) دولار من أحد محلات الصرافة بعد مغافلة احد الموظفين في المحل.


وفيما يخص قضايا الاحتيال فقد تم القبض على شخص مشبوه في منطقة جنوب عمان على اثر قيامه بالاحتيال على احد الأشخاص بمبلغ (642) ألف دينار من خلال انتحاله صفة إحدى الشخصيات الاجتماعية المرموقة على موقع التواصل الاجتماعي وإيهامه بوجود مشروع استثماري يحقق أرباح طائلة والاحتيال عليه بالمبلغ المالي المذكور وبالتحقيق معه اعترف بذلك وتم توديعه للقضاء.


وكذلك القبض على شخص أخر مشبوه اثر قيامه بالاحتيال على احد الأشخاص من الرعايا العرب عن طريق إيهامه بوجود مشروع إسكان يحقق له أرباح طائلة واخذ مبلغ (50) ألف ريال سعودي منه تحت اسم المشروع الوهمي، وبالتحقيق معه اعترف بذلك وتم توديعه للقضاء.


وكذلك القبض على شخصين مشبوهين في منطقة البادية الشمالية على أثر قيامهما بالاحتيال على احد الأشخاص من الرعايا العرب عن طريق إيهامه بيعه كمية من الدولارات بسعر أقل من سعر السوق واخذ مبلغ (20) ألف دينار منه لهذه الغاية وبالتحقيق معهما اعترفا بذلك وتم توديعهما للقضاء .

وفيما يخص الجرائم الالكترونية فقد تعاملت وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي خلال هذه الفترة مع ( 167 ) جريمة الكترونية، كما تم التعامل مع ( 11 ) قضية تتعلق بحقوق الملكية الفكرية تم توديعها جميعاً للقضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter