الطراونة يرد على تقرير راصد .. تفاصيل

محليات
نشر: 2016-06-05 14:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: معاذ الحنيطي
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة

استهجن رئيس مجلس النواب السابق المهندس عاطف الطراونة ، تصريحات رئيس مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني "راصد" في هذا التوقيت وبالتزامن مع انتهاء عمر مجلس النواب .


واكد الطراونة في تصريح صحفي خص به رؤيا أن بني عامر يعي تماما بان اقرار 185 قانونا خلال 294 جلسة يعد إنجازا كبيرا خاصة وأن هذه القوانين كانت قد درست ومحصت من قبل لجان المجلس المختصة بعد الاستماع الى أراء وملاحظات المختصين والخبراء وأصحاب العلاقة إضافة إلى إجراء حوارات وطنية شاملة لعدد منها كقوانين الإنتخاب واللامركزية والأحزاب السياسية والبلديات>


واوضح الطراونه ان المجلس افرد كل هذه الجلسات إنطلاقا من دوره التشريعي الذي يعد الدور الأهم والرئيس مبينا أن المجالس النيابية المماثلة لا تصل إلى نصف هذه الأرقام في أحسن الأحوال .


وفيما يخص الدور الرقابي اكد الطراونه أن المجلس قام بدوره على أكمل وجه إذ قدم 3095 سؤالا و 594 مذكرة و 81 إستجواب و 36 طلب مناقشة و 57 إقتراح بقانون و 29 اقتراح برغبة وتلقى 9 شكاوى .


وأعرب الطراونة عن استغرابه ان لا يجد المركز شيء للحديث عنه سوى مجلس النواب خصوصاُ بعد انتهاء مدته الدستورية بعدكل هذا العمل الكبير خاصة وأن الدكتور عامر بني عامر كان يثني كثيراً خلال عمر المجلس على اداء المجلس وعمله ، وقام بعقد الكثير من ورشات العمل والمشاريع المشتركة مع المجلس .


وتساءل الطراونة ما هي الرقابة التي يريدها بني عامر ، وكيف ينسى ان مجلس النواب السابع عشر هو من قام بحل ازمات ومشاكل وطنية كثيرة مثل : ملف معان والموانئ والفوسفات والتربية والتعليم الثانوية العامة ، والكهرباء والكثير من القضايا الوطنية خاصة العمالية والنقابية .


وشدد الطراونة على ان هذا المجلس عزز ورسخ دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال مشاركته في كل الإتحادات والجمعيات والهيئات البرلمانية الإقليمية والدولية واستطاع أن ينقل وجهة النظر الأردنية والعربية إلى مختلف المحافل الدولية .

 

أخبار ذات صلة

newsletter