Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصناعة والتجارة: المواد الغذائية والاستهلاكية متوفرة بكميات كبيرة | رؤيا الإخباري

الصناعة والتجارة: المواد الغذائية والاستهلاكية متوفرة بكميات كبيرة

اقتصاد
نشر: 2016-06-05 14:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصناعة والتجارة: المواد الغذائية والاستهلاكية متوفرة بكميات كبيرة
الصناعة والتجارة: المواد الغذائية والاستهلاكية متوفرة بكميات كبيرة

اكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين وفرة المواد الغذائية والاستهلاكية في الاسواق بكميات كافية تلبي حاجة المواطنين لفترات طويلة وبخاصة السلع الاستهلاكية الرمضانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ينال البرماوي ان اجهزة الوزارة المختصة رصدت حركة السوق خلال الايام الماضية، التي تسبق شهر رمضان المبارك وتبين وفرة السلع الاستهلاكية بكميات كبيرة وباصناف متعددة، وان اسعارها تشهد انخفاضا ملموسا مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ودعا البرماوي في تصريح لـ(بترا) المواطنين الى عدم التهافت على الشراء بكميات كبيرة واتباع الانماط الاستهلاكية المعتدلة في الشراء نظرا لوفرة المواد الاستهلاكية في الاسواق بكميات كافية.

وركز على ضرورة المفاضلة بين المحلات التجارية من حيث الاسعار, والابلاغ عن مخالفات الاسواق من خلال قنوات التواصل مع الوزارة.

واشار الى ان خطة الوزارة الرقابية التي اعلنت سابقا تركز بشكل اساسي على توفير السلع الاستهلاكية بكميات كافية وخيارات متعددة وبجودة عالية وباسعار مناسبة تلبي حاجات المواطنين خلال رمضان.

وثمن البرماوي تعاون مختلف قطاعات المواد الغذائية واللحوم والدواجن والألبان وأصحاب المولات والمحال التجارية الكبرى في توفير السلع الاستهلاكية من الانتاج المحلي ومن خلال الاستيراد بكميات كافية تتناسب مع حجم الطلب عليها لضمان عدم رفع اسعارها، مؤكدا بهذا الصدد عدم وجود اية ممارسات احتكارية.

ونوه البرماوي الى ان الوزارة ستتابع بشكل مكثف الشكاوى التي ترد من المواطنين حول الممارسات المخالفة في الاسواق والتحقق منها واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

وبين ان الوزارة ستتلقى الشكاوى على هاتف (5661176) ومن خلال صفحة الوزارة على الفيس بوك وتطبيق الهواتف الذكية باسم تطبيق وزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية ومن خلال مديريات الوزارة في المحافظات.

أخبار ذات صلة

newsletter