Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أورغواي تطيح بإيطاليا خارج المونديال وتتأهل إلى ثمن النهائي | رؤيا الإخباري

أورغواي تطيح بإيطاليا خارج المونديال وتتأهل إلى ثمن النهائي

رياضة
نشر: 2014-06-24 16:00 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - ودع المنتخب الايطالي مونديال البرازيل بعد ان اطاح به المنتخب الاورغواياني في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بهدف وحيد كان كفيل بتاهل الاورغواي الى دور ال16 بعد ان رفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر كوستاريكا صاحبة ال7 نقاط, و هدف اللقاء الوحيد سجله دييغو غودوين في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

 

المباراة بدأت سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن تسيدها جانب من الحذر في الربع ساعة الأولى من شوط المباراة الأول، وجاءت الهجمات على استحياء من الجانبين. وفي الدقيقة العاشرة، حاول سواريز أن يجرب حظه فسدد كرة قوية من مسافة بعيدة إلا أن الحارس الإيطالي بوفون تألق، وتصدى لها ببراعة. وبعدها بدقيقتين، تألق حارس أورغواي فيرناندو موسليرا عندما تصدى لتصويبة أندريا بيرلو، وانحصر اللعب في وسط الملعب إلى أن جاءت الدقيقة 26 لتشهد معها محاولة ضائعة من ماريو بالوتيلي. واستحوذ المنتخب الإيطالي على وسط الملعب، وكان الأكثر خطورة على مرمى الحارس موسليرا، إلى أن جاءت الدقيقة 33 لتشهد معها فرصة لأورغواي عن طريق لويس سواريز الذي سدد كرة قوية تصدى لها بوفون، لتجد نيكولاس لوديرو الذي سدد الكرة في جسم الحارس الإيطالي.

 

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط أي هجمات خطيرة على المرميين، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي. وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وندية من الشوط الأول، تبادل الفريقان الهجمات، وجاءت الدقيقة 59 لتشهد معها قيام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء في وجه كلاوديو ماركيزيو للخشونة المتعمدة مع لاعب الفريق المنافس، لتلعب إيطاليا منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين. وحاول لاعبو أورغواي استغلال النقص العددي في صفوف الأزوري، وشنوا هجمات متتالية على المرمى الإيطالي، متعمدين على تحركات لويس سواريز، وأدينسون كافاني إلا أن الحارس بوفون تألق ودافع عن مرماه ببسالة رافضا دخول هدف في مرماه.

 

ومال أداء إيطاليا في الدقائق المتبقية من الشوط للتأمين الدفاعي، وتضييق المساحات على لاعبي المنافس للخروج بالمباراة إلى بر الأمان، في الوقت الذي كثف فيه لاعبو أورغواي من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف التقدم، إلى أن جاءت الدقيقة 81 لتشهد معها هدف التقدم لأورغواي عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى. وفشلت جميع المحاولات الإيطالية في تسجيل التعادل ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلنا فوز أورغواي.

أخبار ذات صلة

newsletter