كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تؤثر بدءاً من مساء الأحد

طقس
نشر: 2016-06-05 00:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تؤثر بدءاً من مساء الأحد
كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تؤثر بدءاً من مساء الأحد
المصدر المصدر

عاشت المملكة خلال اليومين الماضين تحت تأثير كتلة هوائية حارة وجافة، بحيث ارتفعت درجات الحرارة العظمى في عمان والمدن الأردنية إلى منتصف الثلاثينيات مئوية وسادت أجواء حارة عموماً.

إلى ذلك، تبدأ المملكة مع ساعات عصر ومساء الأحد بالتأثر بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة، بحيث يطرأ عليها انخفاض ملموس لتصبح الأجواء مُعتدلة في عموم المناطق حينها مع نشاط لافت وكبير في الرياح الغربية.

وتتزامن ساعات غروب شمس يوم الأحد مع بدء تحرّي هلال شهر رمضان المُبارك، إذ من المتوقع أن تكون الأجواء جيّدة للتحرّي حيث أن السماء صافية مع تواجد "بعض" الغبار العالق في الأجواء بفعل نشاط الرياح، دون تواجد يُذكر للسُحب في الواجهة الغربية.

ويتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء، بحيث تقل عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية الثلاثاء.

وتسود هذين اليومين أجواء مُعتدلة نهاراً ولطيفة ليلاً في عموم المناطق، وتميل إلى البرودة مع ساعات الليل المتاخرة وسط نشاط لافت للرياح الغربية.

في حين، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس حيث تعود لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، قبل أن تعود المملكة لتتأثر بـ"كتلة هوائية لطيفة الحرارة" اعتباراً من الجمعة ويطرأ على إثرها انخفاض حاد في الحرارة وتعود الأجواء المُعتدلة إلى عموم المناطق.

أخبار ذات صلة