Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رويترز: ولي ولي العهد السعودي سيزور أمريكا لإجراء محادثات | رؤيا الإخباري

رويترز: ولي ولي العهد السعودي سيزور أمريكا لإجراء محادثات

عربي دولي
نشر: 2016-06-04 07:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رويترز: ولي ولي العهد السعودي سيزور أمريكا لإجراء محادثات
رويترز: ولي ولي العهد السعودي سيزور أمريكا لإجراء محادثات

توقعت ثلاثة مصادر مطلعة‭‭ ‬‬يوم الجمعة أن يزور ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان واشنطن في منتصف يونيو حزيران الجاري لإجراء محادثات مع مسؤولين أمريكيين كبار ربما يكون بينهم الرئيس باراك أوباما وسط خلاف متزايد بين الحليفين القديمين.

 

ويقود الأمير محمد نجل العاهل السعودي الملك سلمان مسعى لإنهاء اعتماد المملكة على النفط وتحرير الاقتصاد.

 

ويشغل الأمير محمد أيضا منصب وزير الدفاع ويتوقع أن تتناول مباحثاته مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر وكبار المسؤولين الأمريكيين قضية الصراع في اليمن حيث بدأت السعودية العام الماضي حملة عسكرية ضد الحوثيين المتحالفين مع لإيران.

 

ويتوقع أن تكون الحرب الأهلية في سوريا أيضا على جدول الأعمال. وتسعى الرياض لرحيل الرئيس السوري بشار الأسد وتقدم الدعم العسكري للمعارضة المسلحة.

 

وقال أحد المصادر إن ولي ولي العهد السعودي سيزور واشنطن بين 14 و16 يونيو حزيران وسيسافر بعدها إلى نيويورك لعقد اجتماعات مع شركات مالية وربما يزور لوس أنجليس. واشترط المصدر عدم الكشف عن هويته لأن نبأ الزيارة لم يعلن بشكل رسمي.

 

وقال مسؤول بالبيت الأبيض "ليس لدينا ما نعلنه عن أي زيارة في الوقت الحالي."

 

وستأتي زيارة الأمير محمد لواشنطن في وقت حساس بالنسبة للعلاقات الأمريكية السعودية ولأسواق الطاقة.

 

وفترت العلاقات الأمريكية السعودية في ظل حكم أوباما. وعبرت دول عربية خليجية بينها السعودية في أحاديث خاصة عن خيبة أمل مما تعتبره انسحابا أمريكيا من المنطقة في عهد أوباما سمح لإيران بتوسيع نفوذها خاصة بعد الاتفاق النووي الذي أبرم العام الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter