Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حاملة طائرات أميركية تنضم للحرب على عصابات داعش الارهابية في سوريا | رؤيا الإخباري

حاملة طائرات أميركية تنضم للحرب على عصابات داعش الارهابية في سوريا

عربي دولي
نشر: 2016-06-03 23:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حاملة طائرات أميركية تنضم للحرب على عصابات داعش الارهابية في سوريا
حاملة طائرات أميركية تنضم للحرب على عصابات داعش الارهابية في سوريا

أعلنت قيادة الأسطول السادس الأميركي في نابولي (إيطاليا) تنفيذ طائرات أميركية، الجمعة، "طلعات قتالية" انطلاقا من حاملة الطائرات هاري ترومان في البحر المتوسط، دعما لعمليات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش في سوريا والعراق.
وأفاد بيان مقتضب للقيادة بأن العملية "تعكس سهولة التحرك والمرونة وقدرة التكيف التي تتمتع بها قوات البحرية الأميركية المنتشرة حول العالم، في أي وقت وأي مكان"، من دون تفاصيل حول أهداف الطلعات، مكتفيا بالإشارة إلى عبور حاملة الطائرات قناة السويس الخميس.

وتنتشر حاملة الطائرات ترومان في الخليج ضمن قوة الأسطول الخامس منذ ديسمبر، عندما شاركت طائراتها بكثافة في ضربات على مواقع للتنظيم المتشدد.

وقال قائد الأسطول السادس، جيمس فوغو: "في أثناء تواجد حاملة الطائرات هاري ترومان في منطقة الأسطول السادس" يشكل عملها "ضد الإرهابيين" إثباتا على "التزامنا تنفيذ سلسلة متكاملة من العمليات العسكرية بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا الأوروبيين الذي لا غنى عنهم".

في غضون ذلك، أعلن الجيش الأميركي أن هجوما جديدا من المقاتلين المدعومين من الولايات المتحدة في سوريا بهدف السيطرة على شريط من الأراضي على الحدود مع تركيا سيحرر أكثر من 40 ألف مدني من سيطرة تنظيم داعش إذا ما نجح وذلك في أول إفادة من الولايات المتحدة عن العملية.

ويهدف الهجوم، الذي ينفذ حول مدينة منبج السورية بدعم من ضربات جوية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ووحدة من القوات الأميركية الخاصة إلى المساعدة في قطع أخر امتداد كبير للمناطق، التي تسيطر عليها داعش على الحدود السورية التركية من خلال السيطرة على أراض في شمال البلاد غربي نهر الفرات.


أخبار ذات صلة

newsletter