Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
(127) ألفا يتقدمون لصيفية التوجيهي للعام الحالي | رؤيا الإخباري

(127) ألفا يتقدمون لصيفية التوجيهي للعام الحالي

الأردن
نشر: 2016-06-03 23:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
(127) ألفا يتقدمون لصيفية التوجيهي للعام الحالي
(127) ألفا يتقدمون لصيفية التوجيهي للعام الحالي

يتوجه في الثالث عشر من الشهر الجاري (127) ألف و(871) طالب و طالبة لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة / في دورته الصيفية للعام 2016 والتي تستمر حتى السادس والعشرين من الشهر نفسه.


وقال مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم زيدان علاوين ان الوزارة استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بعقد امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية اذ تم تحديد (418) مدرسة مركزية في مختلف محافظات المملكة تضم (1221) قاعة امتحانات.


وبين العلاوين في تصريح الى صحيفة "الرأي" ان عدد الطلبة النظامين يصل الى (89) الف و(206) طالب وطالبة فيما يصل اعداد الطلاب بالدراسة الخاصة (38) الف و(665). واوضح ان عدد الطلاب في الفرع العلمي يصل الى (34) الف و(665) والادبي (20) الف و (283) والمعلوماتي (44) الف و(398) والفرع الصحي (2492) والشرعي (203) والصناعة (11) الف و(696) والزراعي (3) الاف و(762) والفندقي (1376) والمنزلي (8996). وقال ان الجلسة الأولى من الامتحان ستبدأ عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، والجلسة الثانية تبدأ في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً مشيرا الى ان الوزارة ستمنح الطلاب (10) دقائق اضافية لكل جلسة من جلسات الامتحان لمراجعة الاجابات.


واوضح ان الطالب يجب ان يحضر الى قاعة الامتحان قبل بنصف ساعة باليوم الاول وقبل (20) دقيقة في الايام التي تليه , مصطحبين معهم بطاقة الجلوس وبطاقة الاحوال المدنية او جواز سفر اما الطالب غير الاردني يصطحب معه بطاقة الجلوس وجواز السفر او وثيقة امنية لبعض الطلاب السوريين ممن لا يحملون جوازات سفر.


واضاف انه تم اختيار رؤساء القاعات والمراقبين وفق الأسس المعتمدة لدى الوزارة والمنهجية المؤسسيَة التي اعتمدتها وتم توزيع الاجراءات والارشادات على مدراء التربية ورؤساء القاعات كما تم تحديد مهام كل منهم.

ولفت الى انه تم توفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر.

واشار العلاوين الى انه تم تحديد مراكز التصحيح اذ سيتم عقد اجتماعات متتالية مع رؤساء لجان التصحيح على مدار الايام القليلة المقبلة لبحث التوجيهات والارشادات المتعلقة بالتصحيح وبحيث يكون موحد في كافة محافظات المملكة.

واكد على عدم وجود اي تعديل فيما يتعلق بالتعليمات المتعلقة بالامتحان واجراءات معالجة الغش داعيا الطلاب الى ضرورة الاطلاع على هذه التعلميات والالتزام بها وتوعيتهم بالمحاذير والتجاوزات التي من شأنها تعريضهم لأي عقوبة خلال تقديم الامتحان.

ونوه الى انه تم تشكيل لجنة في كل مديرية اضافة الى لجنة بالوزارة يرأسها امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية للاشراف على الامتحانات.

واكد ان الوزارة قامت بالتنسيق مع الاجهزة الامنية المتعاونة مع الوزارة في تنظيم اجراءات الامتحانات وديوان المحاسبة والاتصالات لتركيب اجهزة تشويش على الهواتف الخلوية في القاعات وتفقدها بشكل يومي. واكد العلاوين حرص الوزارة ان يتم عقد امتحانات الثانوية العامة بكل سهولة ويسر وعدالة في كافة القاعات.

أخبار ذات صلة

newsletter