احتفال جماهيري في حدائق الحسين بمئوية الثورة

محليات
نشر: 2016-06-03 10:59 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
شعار مئوية الثورة العربية الكبرى
شعار مئوية الثورة العربية الكبرى

تنظم العاصمة عمان، الجمعة ، احتفالا جماهيريا حاشدا في إطار (احتفال النهضة)، في حدائق الحسين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى، التي أعلنها الشريف الحسين بن علي، رحمه الله، في حزيران 1916.

ويتصدر الاحتفال، الذي يشهد عرضا للألعاب النارية، استعراض النهضة الذي سينطلق من مجمع الملك الحسين للأعمال وينتهي في حدائق الحسين، متضمنا عروضا عسكرية مميزة ومواكب استعراضية استنثائية.

وتحيي كوكبة من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأمن العام استعراضين ثابتين ومراسم تعكس دقة التناسق وحرفية الأداء.

ويتواصل العمل لاستكمال التحضيرات للفعاليات والعروض التي ستشهدها مسارح وساحات ومرافق حدائق الحسين، والتي ستكون مفتوحة للعائلات والزوار، من الساعة العشرة صباحا وحتى الثامنة والنصف مساء.

ومن ضمن الفعاليات تنتظم عروض فنية لفرق تراثية، وسيحي فنانون حفلات غنائية، بينما تشهد سماء عمان عروضا جوية لطائرات عسكرية وصقور الأردن الملكية، وأخرى للملكية الأردنية.

وسيكون بإمكان الأطفال وعائلاتهم الاستمتاع بفقرات متنوعة، خاصة تلك التي تتضمن عروضا مسرحية ورسما على الوجوه، فضلا عن توفير مرافق للألعاب.

وفي المسرح الثاني من الحدائق ستقام فقرات موسيقية، وقصائد شعرية، وعروض للفنون الادائية والرقصات الشعبية.

وإلى جانب الفعاليات الترفيهية المخصصة للشباب تقام فقرات القفز بالحبال واللعب بكرات الطلاء والفقاعة والرماية بالأسهم، كما تقام ألعاب كرنفالية وأخرى تنافسية تشمل جوائز تقديرية فضلا عن إقامة عروض للطائرات الورقية، واستعراض للدراجات الهوائية والزلاجات.

وأقيم في الحدائق سوق للحرفيات والأعمال اليدوية والمنسوجات والصناعات المحلية إلى جانب توفير منطقة للمطاعم.

واحتفاء بالمناسبة، دشنت أمانة عمان الممر التاريخي للثورة العربية الكبرى داخل حدائق الحسين، الذي تقوم فكرته على جدارية تعريفية ضمن مسار تاريخي تعرض المخزون الحضاري والإرث التاريخي، ابتداء من العصور الحجرية مروراً بالعصر الحديدي والنحاسي والبرونزي.

وتم تقسيم الجدارية مع الممر المرافق إلى شرائح ذات أحجام وأطوال مختلفة تتناسب مع الحقب الزمنية، حيث تمتد على طول يقارب من 488 مترا.

أخبار ذات صلة