وزير الزراعة يؤكد اهمية دعم القطاع الزراعي

محليات نشر: 2016-06-02 18:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية
المصدر المصدر

 

اكد وزير الزراعة الدكتور رضا الخوالدة ضرورة دعم القطاع الزراعي واعطاء المزيد من الامان للمزارعين.

 

واشار الدكتور الخوالدة خلال لقائه، الخميس، المشاركين في فعاليات مؤتمر" الاعتماد المهني ومتطلبات التنافسية في مجال الهندسة الزراعية" لنقابة المهندسين الزراعيين، الى التحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع الزراعي، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل لحل تلك المشاكل والنهوض بالقطاع .

 

واشاد الخوالدة، بالمهندسين الزراعيين العرب الذين كان لهم الدور في المستوى المتطور الذي وصلت اليه الزراعة العربية، مهنئا نقابة المهندسين الزراعيين بمناسبة احتفالها بيوبيلها الذهبي.

 

ودعا المشاركين بالمؤتمر الى الوصول الى توصيات عملية قابلة للتطبيق من اجل النهوض بالقطاع الزراعي، لافتا الى اهمية تحويل الفائض في المنتجات والمحاصيل الزراعية الى تصنيع غذائي.

 

من جهته اشار نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابوغنيمة الى اهمية الجمعيات الزراعية التعاونية العربية، التي تعتبر رافعة للنهوض بالقطاع الزراعي وتطويره.

 

واكد امين عام اتحاد المهندسين الزراعيين العرب الدكتور يحيى بكور اهمية ايجاد التكامل في الموارد بين الدول العربية لايجاد التنمية العربية المطلوبة وتحقيق الامن الغذائي العربي، مشيرا الى ان الاتحاد بذل جهودا كبيرة للنهوض بالزراعة العربية وعمل كتلة اقتصادية عربية قوية تدعم اقتصاديات الدول العربية.

 

 

 

أخبار ذات صلة