بلتاجي : المخالفة ليست هدف الأمانة وضررها المادي والمعنوي لاتعوضه القيمة المالية

الأردن
نشر: 2014-06-24 09:51 آخر تحديث: 2016-07-29 21:10
بلتاجي : المخالفة ليست هدف الأمانة وضررها المادي والمعنوي لاتعوضه القيمة المالية
بلتاجي : المخالفة ليست هدف الأمانة وضررها المادي والمعنوي لاتعوضه القيمة المالية

 رؤيا- قال أمين عمان عقل بلتاجي إن تسجيل أي مخالفة بحق أي مواطن والايرادات المالية الناتجة عنها ليس هدفا بحد ذاته لأمانة عمان .

وأكد أن المخالفات لا تعوض الضرر المادي والمعنوي الذي تحدثه المخالفة سواء بالعملية المرورية أو المجاورين أو صحة وسلامة المواطن .

وثمن خلال زيارته اليوم محكمة أمانة عمان ولقائه رئيس محكمة الأمانة القاضي معاضب الدمانيه وقضاتها ومدعي عام المحكمة موفق عبيدات جهود القضاة والمدعي العام في البت في القضايا بالسرعة الممكنة والتسهيل على المواطنين .

وقال إن الأمانة طرحت عطاء لتوسعة المحكمة وإضافة قاعات وتوفير أجهزة حاسوب إضافية بما يوفر البيئة المناسبة لعمل القضاة والإدعاء العام والمراجعين .

ولفت أمين عمان بحضور نائبه الدكتور يوسف الشواربه إلى الدور الهام والفاعل الذي تقوم به محكمة الأمانة في تطبيق القانون وسيادته بما يكفل معالجة الكثير من الممارسات السلبية التي تضر بالمدينة والمواطن وتشوه وجهها الحضاري ومشهدها الجمالي .

واستعرض رئيس المحكمة والمدعي العام اجراءات سير العمل والبت في القضايا وقرارات الإزالة المتعلقة بمخالفات الأبنية بما يحفظ حقوق المواطنين ويمنع الإعتداءات .

وقال إن محكمة أمانة عمان منذ بداية العام وحتى نهاية أيار الماضي فصلت في 35498 قضية سير ومهن .

كما استمع بلتاجي إلى ايجاز قدمه رئيس القسم الإداري جهاد الشريدة حول سير الإجراءت الإدارية وتبسيطها بمايوفر الوقت والجهد على المراجع وإنجاز دليل المحكمة وتقديمة للمواطنين للإرشاد والتوعية بمهامها وصلاحياتها .

وجال أمين عمان خلال الجولة التي رافقه فيها مدير المدينة ونوابه والمفتش العام على أقسام المحكمة واستمع الى ملاحظات وإقتراحات عدد من المواطنين .

أخبار ذات صلة

newsletter