ساحل العاج واليونان .. التأهل هدف مشترك

رياضة
نشر: 2014-06-24 09:26 آخر تحديث: 2016-08-01 15:40
ساحل العاج واليونان .. التأهل هدف مشترك
ساحل العاج واليونان .. التأهل هدف مشترك

رؤيا - رصد - ستكون مواجهة المنتخبين اليوناني والعاجي اليوم.. معقدة من وصعبة جداً على الطرفين ولك لحسابات التأهل الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم عندما يتقابلا ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

وتمتلك ساحل العاج فرصة أفضل في الصعود بعد حصولها على ثلاث نقاط أمام اليابان في مباراتها الافتتاحية. والفوز على المنتخب اليوناني سيمنحها بطاقة التأهل لدور الستة عشر وحتى التعادل قد يكون كافيا. ولا تملك اليونان هذه الرفاهية.

وبعد حصولها على نقطة واحدة من أول مباراتين سيتعين عليها الفوز وحتى وقتها ربما تسقط أمام اليابان بسبب فارق الأهداف.

ويمتلك منتخب اليونان بطل أوروبا السابق سجلا سيئا في كأس العالم ، ففي مبارياتها الثماني في النهائيات حتى الآن تلقت شباكها 18 هدفا وسجلت هدفين فقط.وحققت فوزا واحدا بنتيجة 2-1 على نيجيريا في جنوب افريقيا منذ اربع سنوات.

ولدى منتخب ساحل العاج سمعة أفضل في كأس العالم، وحقق ممثل افريقيا انتصارات على صربيا في 2006 وكوريا الشمالية منذ أربع سنوات وبدأ مشواره في نهائيات البرازيل بالفوز 2-1 على اليابان.

ولعب المهاجم ديدييه ياكونان في تلك المباراة لكنه غاب عن الخسارة 2-1 أمام كولومبيا في اللقاء التالي بسبب اصابة في الركبة. وقال المدرب صبري لاموشي إنه يأمل أن يكون جاهزا في الوقت المناسب لمواجهة المنتخب اليوناني. ويجب على لاموشي أن يقرر ما اذا كان سيرضخ للمطلب الشعبي ويشرك المهاجم الملهم كبير السن ديدييه دروغبا منذ البداية أو يتركه بين البدلاء ويستخدمه كبديل مثلما فعل في أول مباراتين لساحل العاج.

ولعب المهاجم القوي دورا محوريا في تعويض فريقه لتأخره أمام اليابانيين لكنه كان أقل تأثيرا ضد كولومبيا. وستكون هذه المباراة الأولى للشقيقين يايا وكولو توري منذ وفاة شقيقهما الاصغر ابراهيم الاسبوع الماضي عن 28 عاما.

وتوفي ابراهيم - الذي كان لاعب كرة قدم أيضا - في مستشفى بانجلترا حيث يلعب يايا وكولو. وأكد الشقيقان أنهما سيظلان مع ساحل العاج في كأس العالم رغم وفاة شقيقهما.

أخبار ذات صلة

newsletter