انجلترا تودع المونديال أمام كوستاريكا المتأهلة

رياضة
نشر: 2014-06-24 09:24 آخر تحديث: 2016-07-23 16:40
انجلترا تودع المونديال أمام كوستاريكا المتأهلة
انجلترا تودع المونديال أمام كوستاريكا المتأهلة

رؤيا  - رصد - ستكون مباراة المنتخبين الإنجليزي والكوستكاريكي خارج حسابات التأهل حيث ضمنت كوستاريكا تواجدها في الدور الثاني عن جدارة واستحقاق، فيما ودعت انجلترا البطولة بعد خسارتين متتاليتين. ويلتقي الفريقان اليوم ضمن مباريات المجموعة الرابعة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وكررت كوستاريكا انجاز 1990 في ايطاليا حين بلغت الدور الثاني للمرة الاولى بقيادة مدربها السابق الصربي الفذ بورا ميلوتينوفيتش، وذلك بحلولها ثانية في المجموعة الثالثة خلف البرازيل وامام اسكتلندا والسويد، قبل ان تودع بخسارة مذلة امام تشيكوسلوفاكيا 1-4.

وتدين كوستاريكا بتأهلها الى قائدها براين رويس الذي سجل هدف المباراة الوحيد ضد ايطاليا.

وتأمل كوستاريكا ان تخرج بالتعادل على اقله من مباراتها ومنتخب «الاسود الثلاثة» من اجل ضمان صدارتها للمجموعة لكن المهمة لن تكون سهلة ضد الانجليز الساعين الى تحقيق ثأرهم منها لانها كانت السبب بخروجهم بعد فوزها على ايطاليا.

وبدوره، يبحث المنتخب الانجليزي الذي ودع النهائيات من الدور الاول للمرة الاولى منذ 1958، الى انهاء مشاركته البرازيلي بفوز شرفي يبدأ فيها حقبة جديدة مع جيل شاب واعد اظهر انه يتمتع بامكانيات مميزة جدا خلال المباراتين الاوليين رغم خسارتهما. وخلافا لما اعتقد الكثيرون بعد الخسارة امام الاوروجواي وتأكد الخروج من الدور، لن تكون مباراة كوستاريكا الاخيرة للمدرب روي هودجسون مع «الاسود الثلاثة» اذ اكد رئيس الاتحاد الانجليزي جريج دايك استمرار الاول في منصبه حتى نهاية عقده. من جانبه، يفكر الكولومبي خورخي لويس بينتو المدير الفني لمنتخب كوستاريكا بالاستعانة بالفريق الاحتياطي أمام إنجلترا.

وقال بينتو: سيكون هناك تغييرات أمام انجلترا .. أرغب في إراحة بعض اللاعبين.

وأضاف المدير الفني الكولومبي: هذا لا يعني أن دور المجموعات انتهى بالنسبة لنا .. نحن نسعى إلى الفوز. يذكر أن المنتخب الإنجليزي ودع كأس العالم مبكرا بعد سقوطه في المواجهتين الأوليين له في البطولة الحالية أمام كل من إيطاليا وأوروجواي.

ومن جانبه، شدد باولو وانشوب الهداف السابق لمنتخب كوستاريكا والمساعد الحالي لبينتو على أهمية المباراة، وقال: إنها مباراة هامة جدا بالنسبة لنا .. نرغب في اعتلاء قمة المجموعة .. إنجلترا تجمع الكثير من اللاعبين الجيدين .. كبريائها لن يسمح لها الخروج من المونديال خاوية الوفاض.

أخبار ذات صلة

newsletter