الارجنتين تستفز البرازيل " مارادونا أعظم من بيليه "

هنا وهناك
نشر: 2014-06-24 09:23 آخر تحديث: 2016-07-28 01:10
الارجنتين تستفز البرازيل " مارادونا أعظم من بيليه "
الارجنتين تستفز البرازيل " مارادونا أعظم من بيليه "

رؤيا  - رصد - " مارادونا هو الأعظم .. مارادونا أعظم من بيليه " .. أغنية لا يتوقف مشجعو الأرجنتين عن ترديدها في أي مكان يذهبون إليه وفي أي مباراة يحضرونها بكأس العالم ،على الرغم أن البطولة مقامة بالبرازيل .

وتستفز هذه الأغنية الكثير من البرازيليين كلما ،وعادة ما تدفعهم لتشجيع الفريق المنافس للمنتخب الأرجنتيني في أي مباراة ،وهو ما حدث في لقاء مباراة التانجو الأخيرة أمام إيران ،لدرجة دفعت مدرب إيران البرتغالي كارلوس كيروش يتوجه بالشكر للجماهير البرازيلية في المؤتمر الصحفي الرسمي.

وأدى الإستفزاز الأرجنتنيني للبرازيليين إلى حدوث إشتباكات كبيرة أمام ستاد مينيراو بمدينة بيلو هووريزنتي ،ما دفع الشرطة إلى إعتقال ما يقرب من 20 مشجعاً أرجنتينياً .

يذكر انه في حالة فوز المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في كل مبارياتهما ،فإنه من المتوقع أن يلتقيا في نهائي المونديال على ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانييرو يوم 13 يوليو، وفي حالة حدوث ذلك فإنها ستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان بالنهائي.

وطالبت الشرطة البرازيلية مثيري الشغب من قبل أنصار الفريق الأرجنتيني بمغادرة البلاد خلال 72 ساعة وذلك تفادياً لاعتقالهم مجدداً وعدم العودة للأراضي البرازيلية طوال فترة كأس العالم.

وزاد الأمر سوء في المونديال قيام ميسي بنشر صورة على حسابه الخاص بالفيس بوك وهو يضع حذاءه أمام الجمهور البرازيلي ،عندما كان يشاهد المباراة الإفتتاحية.

وتعد حالة العداء بين مشجعي الفريقين تاريخية منذ قديم الأزل ،وبدأت على الوجه السياسي عندما دارت حروب بين إسبانيا والبرتغال اللتين كانتا يحتلان البلدين ، لكنها إنتقلت بعد ذلك للمجال الرياضي في كافة المنافسات بصفة عامة وفي كرة القدم بصفة خاصة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter