Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرّف كم سعرًا حراريًا تكتسبه عند تناول وجبة "الهمبرغر" | رؤيا الإخباري

تعرّف كم سعرًا حراريًا تكتسبه عند تناول وجبة "الهمبرغر"

هنا وهناك
نشر: 2016-05-31 17:27 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تعرّف كم سعرًا حراريًا تكتسبه عند تناول وجبة "الهمبرغر"
تعرّف كم سعرًا حراريًا تكتسبه عند تناول وجبة "الهمبرغر"

تتوقف المعادلة الأساسية لاكتساب الوزن على كم السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من الأطعمة المختلفة، مقارنة بحجم النشاط اليومي أو الطاقة التي يحتاجها الجسم لممارسة نشاطاته، والفارق بينهما هو الذي يحدد ما إذا كان وزن الجسم سيظل في ثبات أو سيزيد أو سيقل حسب صحيفة المصري اليوم.


من ثم يعد حساب السعرات الحرارية اليومية هو طريق ناجح للحصول على جسم رشيق، ولكن كم يحتاج الجسم يومياً من السعرات الحرارية؟
لا توجد إجابة موحدة وقاطعة على هذا السؤال، لأن الأمر يتوقف على النشاط اليومي للشخص، ولكن أغلب خبراء التغذية وضعوا معدلا متوسطا للسعرات الحرارية اليومية من 1500 إلى 2000.


لذا، علينا حساب الطاقة التي يحتوي عليها الطعام الذي نتناوله، خاصة إذا كنا نتناوله خارج المنزل، خاصة أن ممارسات المطاعم لا تعتني بصحة الزائرين، بينما بالشكل و المذاق.


في هذا الإطار ذكر موقع "بوذفيد" السعرات الحرارية التي تحتوي عليها علبة البطاطس كبيرة الحجم التي تُقدم في أحد مطاعم الهمبرغر الكبرى، وقال إنها تحتوي على 550 سعرا حراريا.


أما ساندوتش البرجر الزوجي مع الجبنة فيحتوي على 740 سعرا حراريا، وهذا يعني أن تناول وجبة برجر وبطاطس بدون مياه غازية، أو مع مياه غازية خالية من السكر تحتوي على 1300 سعر حراري.

أخبار ذات صلة

newsletter