توقيع اتقافيات عمل بمعرض الصناعات الأردنية في نابلس

اقتصاد
نشر: 2016-05-31 16:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أمين العطلة
توقيع اتقافيات عمل بمعرض الصناعات الأردنية في نابلس
توقيع اتقافيات عمل بمعرض الصناعات الأردنية في نابلس

عقدت غرفة صناعة عمان مؤتمرا صحافيا، الثلاثاء، إستعرضت فيه نتائج إقامة معرض الصناعات الأردنية في نابلس للعام 2016 الأسبوع الماضي بمشاركة 45 شركة صناعية أردنية من مختلف القطاعات.


وكانت أبرز النتائج توقيع 14 وكالة لمصانع أردنية وإتفاقيات بيع وعقد إتفاقيات عمل من خلال المعرض بقيمة تجاوزت 4.5 مليون دينار وحظي المعرض بإقبال كثيف من رجال الأعمال الفلسطينيين حيث حضر المعرض ما يزيد عن 20 الف شخص منهم 1500 مستورد ورجل أعمال.


وحصلت 8 مصانع على صفقات وإتفاقيات رغم عدم حصولهم على تصاريح من جانب الإحتلال.


أما بخصوص التحديات فكانت صعوبة الحصول على تصاريح من قبل الإحتلال هي المشكلة الأبرز إضافة الى تأخير دخول المعروضات الى الضفة من قبل سلطات الإحتلال.


من جهته أكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث أن الغرفة ستواصل تنظيم ودعم إقامة المعرض والذي تقرر أن يعقد بشكل سنوي نظرا للنجاح الباهر الذي شهده.


واضاف غيث أن الصناعة الأردنية تواجه العديد من التحديات نتيجة للظروف الداخلية والخارجية مؤكدا على ضرورة دعم هذا القطاع من خلال القوانين والتشريعات والإتفاقيات الثنائية والإقليمية والدولية.


من جهته دعى عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان رئيس اللجنة المشرفة على المعرض قاسم ابوصالحة الى ضرورة عقد إجتماعات اللجنة الثلاثية العليا بين الأردن وفلسطين والإحتلال لتسهيل التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين لما للسوق الفلسطيني من أهمية لتسويق المنتجات الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter