هتك عرض طفل لم يتجاوز العامين .. تفاصيل

محليات نشر: 2016-05-31 15:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
هتك عرض طفل لم يتجاوز العامين .. تفاصيل
هتك عرض طفل لم يتجاوز العامين .. تفاصيل
المصدر المصدر


قضت محكمة الجنايات الكبرى وضع متهما عشرينيا بالاشغال الشاقة المؤقتة8 سنوات، لهتكه عرض ابن قريبه طفل بعمر( سنة و8 اشهر) ، بعدما اكتشف امر الجريمة عمه بالصدفة الذي امسك به متلبسا.


واعلنت هيئة القاضي فوزي النهار القرار خلال جلسة علنية أدانت فيها المتهم بجناية هتك العرض خلافا لأحكام المادة 299 عقوبات مكررة مرتين .


وفي تفاصيل القضية ، فان المجني عليه من مواليد 2010 وفي الأسبوع الاخير من الشهر العاشر من عام 2013 قام المتهم باصطحاب المجني عليه الى سكن عمال وفي غرفة مهجورة قام بهتك عرضه،وبعد ان انتهى ترك الطفل يغادر.


وفي شهر تشرين ثاني من ذات العام قام المتهم باصطحاب المجني عليه الى سكن مهجوروقام بهتك عرضه للمرة الثانية ،واثناء ذلك حضر عم الطفل المجني عليه وشاهد افعال الجريمة التي ارتكبها ابن قريبه على ابن اخيه ،فاتصل مع والد المجني عليه الذي حضر وشاهد الواقعة.

 

المحكمة وبتطبيقاتها القانونية ،التي ثبتت لها " وجدت ان ما قام به المتهم من افعال وهي قيامه بهتك عرض طفل لم يبغ من العمر 3 سنوات وتكرار هذه الافعال مرة ثانية،فان هذه الافعال انما تشكل استطالة الى عورة المجني عليه ومساسا بعورته ، وكشف عورته ، وان هذه الافعال تشكل سائر اركان وعناصر جناية هتك العرض خلافا لاحكام المادة 299 عقوبات مكررة مرتين مما يستوجب تجريمه بهذه التهم وكما جاءت باسناد النيابة العامة ".

أخبار ذات صلة