جلسة لتناول المشروبات الكحولية تكشف عن مخطط لخطف السواح

محليات
نشر: 2016-05-31 00:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

عقدت محكمة امن الدولة الاثنين جلسة علنية للنظر بقضية "التخطيط لخطف سواح مقابل الحصول على المال " يحاكم على خلفيتها متهم ثلاثيني بتهم تتعلق بالارهاب .


القضية التي كشف عن ابرز تفاصيلها خلال استماع المحكمة لـ 4 شهود نيابة من بينهم صديقان للمتهم والشاهدين الآخرين من الاجهزة الامنية ، كشف فيها عن تفاصيل القضية التي كشفت خيوطها ، جلسة خاصة للمتهم مع احد الشاهدين تناولا فيها المشروبات الكحولية، وليفصح له عن رغبته بالحصول على المال مقابل خطف السواح الامر الذي رفضه الشاهد .


وقال شاهد النيابة التي تربطه علاقة صداقة بالمتهم في شهادته امام المحكمة "ان المتهم قبل عدة اشهر وخلال تناولهما المشروبات الروحية قام بسؤاله عن رايه بخطف سواح مقابل الحصول على مال الا ان الشاهد رفض كلام صديقه ".


واوضح للمحكمة " لا اعرف ان كان المتهم قد كشف عن ذلك من باب المزاح او الجدية " مشيرا الى ان صديقه المتهم معروف انه متعاطي لحبوب الكبتاجون والصليبا ومتناول للمشروبات الكحولية.


اما الشاهد الثاني وهو صديق اخرللمتهم فقد افاد في شهادته امام المحكمة بانه شاهد خلال زيارته لمنزل المتهم وبرفقته صديق اخر " مسدس وذخيرة وقنابل " .


كما استمعت المحكمة الى شاهدي نيابة من الاجهزة الامنية احدهما خبير في الاسلحة والذي افاد في شهادته للمحكمة بأن الاسلحة المضبوطة كانت عبارة عن مسدسين و ذخيرة كلاشنكوف وطلقات حية , و 7 قنابل صوتية" .


اما شاهد النيابة الاخير الضابط الذي قام بتفتيش المنزل قال في شهادته " المتهم كان مختبئا داخل كنباية على سطح المنزل والذي عثر عليه خلال تفتيش المنزل حيث القي القبض عليه ، فيما جرى ضبط مجموعة من القنابل والذخيرة والطلقات الحية.


وقررت المحكمة مواصلة النظر بالقضية الى يوم الاثنين المقبل لاستكمال الاجراءات.

أخبار ذات صلة