الأمير علي: البطولة ستكتب تاريخاً لكرة القدم النسائية في العال

رياضة
نشر: 2016-05-31 00:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأمير علي: البطولة ستكتب تاريخاً لكرة القدم النسائية في العال
الأمير علي: البطولة ستكتب تاريخاً لكرة القدم النسائية في العال

وضعت قرعة نهائيات كأس العالم للسيدات ت17، المنتخب الوطني بجوار إسبانيا والمكسيك ونيوزيلندا، خلال الحفل الذي أقيم في مركز الحسين الثقافي بحضور سمو الأمير علي وليديا نسيكيرا عضو مجلس فيفا وعدد من الشخصيات وممثلي الدول المشاركة وحشد من وسائل الاعلام.


ووسط ترقب وانتظار كبيرين تكشفت معالم النهائيات، فيما تركزت الأنظار على المنتخب الوطني «صاحب الضيافة» الذي سيلعب ضمن المجموعة الأولى وسيخوض أولى مبارياته أمام نظيره الأسباني على ستاد عمان في اليوم الأول من النهائيات يوم 30 أيلول القادم الذي سيشهد أيضا إقامة ثلاث مباريات أخرى، حيث تلعب المباراة الأخرى في المجموعة الأولى بين منتخبي المكسيك ونيوزيلندا على أن يستقبل ملعب الحسن في إربد مباراتي الجولة الأولى للمجموعة الثانية.


وبدأ الحفل بالسلام الملكي، وتم عرض فيديو يتحدث عن الأردن مستعرضا مزيجاً بين التراث والحداثة وصولا الى اعلى مراتب التطور الذي توج ومازال بهذه الاحداث العالمية المميزة والاستضافة المنتظرة للعرس العالمي.


وقال سمو الأمير علي بن الحسين في كلمته التي فتتح بها الحفل «هذه البطولة ستكتب تاريخا جديدا لكرة القدم النسائية في منطقة الشرق الأوسط والعالم، تمنياتنا بحظ سعيد لكل المنتخبات المشاركة ونأمل أن تستمتعوا بكرم ضيافتنا أثناء زيارتكم لبلادنا».


وقدم سموه الشكر لكل الجهات المشاركة والداعمة ومن ساهم في التنظيم لانجاح هذا الحدث العالمي الذي تشهده المنطقة لاول مرة.


من جهتها، قالت عضو مجلس فيفا نسيكيرا «سيشهد الأردن حدثا رائعاً إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى وذلك في الأشهر المقبلة مع إقامة بطولة فيفا الخاصة بالسيدات ت17 . سيترك هذا الحدث المنتظر إرثا إيجابيا ذا تأثير مستدام للأجيال القادمة والمستقبل.


وأضافت «البطولة جزء من التزام فيفا للنشر والتطوير والإستثمار في كرة القدم للسيدات حتى يصبح بإمكان الرياضة ومن يمارسها النمو أكثر للوصول إلى الإمكانات الكاملة في الأردن وعبر الشرق الأوسط وإلى أبعد من ذلك.


بدورها تسلمت نائبة مدير «فيفا» رئيسة كرة القدم للسيدات تاتيانا هايني، ادارة القرعة، فقدمت شرحا مختصراً لإجراءات السحب وكيفية توزيع المنتحبات المشاركة على المستويات الأربعة، ومن ثم إنطلقت عملية السحب بمساعدة أربع من نجمات الرياضة في الأردن مثلناه، بطلة التايكواندو دانا حيدر، ونجمة كرة القدم ستيفاني النبر، وبطلة كرة الطاولة للمعوقين مها البرغوثي، وسفير البطولة نجمة كرة القدم ياسمين خير، فيما ساهمت المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية سمر نصار بالكشف عن أسماء المنتخبات.


وبدأت أسماء الفرق المشاركة تتكشف تباعا لتتضح معالم المجموعات على الشاشات المنتصبة داخل القاعة، وسط مناقشات بين الحضور حول المجموعة التي سيتنافس فيها المنتخب الأردني.

نتائج القرعة النهائية
المجموعة الأولى: الأردن، أسبانيا، المكسيك، نيوزيلندا
المجموعة الثانية: فنزويلا، ألمانيا، الكاميرون، كندا
المجموعة الثالثة: نيجيريا،البرازيل، إنجلترا، كوريا الشمالية
المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة الأمريكية، باراجواي،غانا، اليابان.

أخبار ذات صلة

newsletter