58 غزيّا غادروا القطاع عبر "إيرز" متجهين إلى الخارج

فلسطين
نشر: 2016-05-30 16:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
معبر بيت حانون "إيرز" - أرشيفية
معبر بيت حانون "إيرز" - أرشيفية

تمكن 58 مواطنا من قطاع غزة، الاثنين، من الخروج عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، متوجهين إلى الخارج عبر معبر الكرامة في مدينة أريحا.


وأوضحت مصادر إسرائيلية أن المواطنين الذين غادروا اليوم بموجب تنيسق بين وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية والجانب الاسرائيلي.


وكان من المقرر أن يغادر 83 مواطنا إلا أن 58 منهم فقط وصلوا الى المعبر وسمح لهم الجانب الاسرائيلي بالمغادرة، حيثأقلتهم حافلات خاصة إلى معبر الكرامة ومنه إلى الأردن محطتهم الاولى بعد القطاع.

 

وذكرت المصادر الاسرائيلية في غزة تقوم بتنسيق خروج المئات من سكان القطاع بداعي السفر إلى الخارج، على مدار الأسبوع.


وأضافت المصادر أن عدد الفلسطينيين المسافرين، عن طريق المعابر الإسرائيلية إلى الأردن ومنها إلى أوروبا وغيرها من الدول الغربية، في تصاعد مستمر، بحيث بلغ في الأشهر الأخيرة الـ 1500 شخص.

 

وتتراوح أهداف سفر المواطنين بين الدراسة الأكاديمية، والعلاج الطبي، وحضور المؤتمرات والندوات وغيرها من الحلقات الدراسية، حيث يتم تأمين حافلة تقلهم، أسبوعيًا، إلى جسر الكرامة"الّلنبي" ومنه إلى الدول التي يقصدونها.

 

في سياق آخر أفاد مراسل معا في غزة أن وفدا من رجال الأعمال الفلسطينيين اجتمع اليوم مع منسق "شؤون الحكومة الإسرائيلية في المناطق" يؤاف مردخاي على معبر بيت حانون.


وقالت مصادر في الارتباط الفلسطيني "إن اجتماعا بدأ الساعة الواحدة ضم ممثلين عن رجال الأعمال واتحاد المقاولين مع منسق شؤون الحكومة الإسرائيلية يواف مردخاي على معبر ايرز دون الافصاح عن مزيد من التفاصيل".

أخبار ذات صلة

newsletter