Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحبس 55 عاماً لرجل وزوجته أصدرا شيكات بلا رصيد | رؤيا الإخباري

الحبس 55 عاماً لرجل وزوجته أصدرا شيكات بلا رصيد

الأردن
نشر: 2016-05-30 16:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تحرير: ليندا المعايعة
الحبس 55 عاماً لرجل وزوجته أصدرا شيكات بلا رصيد
الحبس 55 عاماً لرجل وزوجته أصدرا شيكات بلا رصيد

أصدرت محكمة أمن الدولة، الاثنين، حكما بحبس رجل وزوجته 55 عاما لكل منهما وتغريمهما 11 ألف دينار، وضمنتهما مبلغ وصل نحو 2.3 مليون دينار، بعد إدانتهما بقضية مالية، تعود إلى العام 2006.


وهذا الحكم بهذا الشكل، يعد سابقة ولاول مرة في تاريخ القضاء الاردني.


واصدرت الهيئة المدنية برئاسة القاضي احمد القطارنة وبعضوية القاضيين احمد العمري ومخلد الرقاد وبحضور مدعي عام امن الدولة قرارها بادانة المتهم وزوجته بجناية إصدار شيكات بدون رصيد، وقعت احداثها عام 2006.

وكان المتهم قد فتح معرض تجارة سيارات في منطقة السرو حيث كان يقوم ببيع السيارات وشراءها بموجب شيكات مؤجلة لمدة شهر ويقوم ببيعها بزيادة عن ثمنها الاصلي.


وكان في البداية يقوم بجمع الشيكات التي كانت تصرف ليتهافت عليه عدد كبير من المواطنين والتجار وقاموا ببيع سياراتهم له بشيكات مؤجلة لمدة شهر حيث كان يقوم ببيع السيارات بمبالغ اقل من ثمنها واستولى على المبلغ واعيدت الشيكات بدون رصيد.


وحكمت المحكمة على الرجل وزوجته الحبس لمدة 55سنة وغرامة 11الف دينار، و50 دينار لكل منهما وتضمينهم مبلغ 2مليون و293الف و 400 دينار حصيلة المبالغ التي استوليا عليها من اموال المشتكين بعد خصم مبالغ المشتكين الذين اسقطوا حقهم الشخصي ومبالغ المشتكين الذين اقاموا دعاوى بالشيكات بمحاكم أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter