Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور للملك: تدابيرك عوّضت الكثير من الخسائر | رؤيا الإخباري

النسور للملك: تدابيرك عوّضت الكثير من الخسائر

الأردن
نشر: 2016-05-29 18:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
النسور للملك: تدابيرك عوّضت الكثير من الخسائر
النسور للملك: تدابيرك عوّضت الكثير من الخسائر

تاليا نص رسالة الدكتور عبدالله النسور، الذي قدمت حكومته التي يترأسها استقالتها لجلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد:

صاحب الجلالة الهاشمية، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم،

 

رعاه الله وأيده بنصر من لدنه،

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 

أكرمني الله وزملائي الوزراء أن نعمل تحت قيادتك نحواً من أربع سنوات في أقسى الظروف، وفي حمأة الحروب من حول بلدنا، كانت هي الأخطر والأشد كارثية على الأمة في تاريخها كله، قدت فيها المرحلة بأمهر ما تكون القيادة الذكية الفطنة، وماتزال تقودها مجنبا فيها الأردن أخطاراً مهلكة لولا ما فطرك الله عليه من شجاعة وقيادة ووعي وحذر. فأصبح الأردن اليوم أقوى مما كان عليه في أي وقت مضى منذ تاسيس الدولة، وكثر أصدقاؤه، وتطلع العالم إلى دوره ودورك في الصراعات المهلكة، التي اجتاحت منطقتنا وأمتنا.

 

صحيح أن الأردن لحق اقتصاده ضرر فادح من جراء إغلاق حدوده شرقا وشمالا وغربا، كما أصاب سياحته، وأساطيل نقله الجوية والبرية، وتجارته، وزراعته، إلا أن تدابيرك، وسياستك وصلاتك المرموقة، عوضت الكثير من الخسائر وجنبتنا الكثير من المخاطر.

 

فإذا قيض الله للمنطقة السلام، فإني واثق أن البنية التشريعية والاقتصادية والخدمية جاهزة لانطلاقة كبيرة نحو ما تحلم به يا صاحب الجلالة من إنجازات.

 

أما وقد صدر أمركم الكريم بحل مجلس النواب، فإننا نرفع استقالتنا للسدة الملكية عملا بالدستور.

 

والله الموفق، وإليه نضرع أن يحفظك، وجلالة الملكة، وسمو ولي العهد، والأسرة الكريمة المالكة، والشعب الأردني العظيم.

 

رئيس الوزراء وزير الدفاع

عبدالله النسور

عمان في 22 شعبان 1437هجرية

‪الموافق 29 أيار 2016 ميلادية

 

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني التقى، في قصر الحسينية، رئيس الوزراء السابق الدكتور عبدالله النسور وأعضاء الحكومة المستقيلة، حيث شكرهم على ما بذلوه من جهود أثناء توليهم أمانة المسؤولية.

وكانت صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الأحد، بأن يقوم الأمناء العامون للوزارات بتسيير أعمال وزاراتهم إلى حين انتهاء رئيس الوزراء المكلف من تشكيل الحكومة الجديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter