حرارة أكثر من المعتاد مع بداية حزيران المقبل

طقس نشر: 2016-05-29 17:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
حرارة أكثر من المعتاد مع بداية حزيران المقبل
حرارة أكثر من المعتاد مع بداية حزيران المقبل
المصدر المصدر

اشت المملكة خلال الأيام الماضية والأسبوع الماضي كذلك تحت تأثير كتل هوائية رطبة وذات درجات حرارة "دون مُعدلاتها المُعتادة بشكل لافت"، بحيث سادت أجواء باردة نسبةً لهذا الوقت من العام ليلاً، ومائلة للبرودة نهاراً في عموم المناطق، وترافق ذلك بهطول زخات متفرقة من المطر، تُعتبر غير مُعتادة لمثل هذا الوقت من نهاية أيار.

 

في حين، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بصورة تدريجية وملموسة بدءاً من الإثنين ويترافق هذا الارتفاع خلال الأسبوع الحالي بنشاط لافت للرياح، مما يُساهم في بقاء الأجواء صيفية مُعتدلة نهاراً ولطيفة ليلاً.

 

أما مع بداية حزيران، ونتيجة لاستمرار توضّع كتل هوائية باردة فوق غرب ووسط القارة الأوروبية، يتوقع أن تُسيطر كتل "أكثر حرارة من المُعتاد" على مناطق شمال شرق القارة الإفريقية وصولاً إلى بلاد الشام، مما يعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل لافت مُقارنة بالفترة الماضية، وعودة للأجواء الصيفية الحارة نسبياً في عمان والمدن الأردنية.

 

ومن غير المتوقع أن يتخذ الارتفاع القادم في درجات الحرارة صفة ومُسمّى "موجة حارة" كالأولى هذا العام والتي أثرت مع انتصاف أيار، إذ ستكون العظمى في المدن الأردنية في بداية الثلاثينيات مئوية، وصولاً إلى البداية الأولى لشهر رمضان الفضيل.

 

في حين، تشير التقديرات الأولية إلى أن الأيام العشرة الأولى، بعيداً عن الأيام الأولى، ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة، لتسود أجواء صيفية مُعتدلة في عموم المناطق بمشيئة الله.

 

وسيقوم كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" بتزويدكم خلال الأيام القادمة بنظرة مُفصّلة لتوقعات شهر رمضان المبارك لهذا العام.

أخبار ذات صلة