مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

امانة عمان - تعبيرية

الأمانة : 13 مليون دينار لتحديث محطة شرق عمان

الأمانة : 13 مليون دينار لتحديث محطة شرق عمان

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

تتجه امانة عمان الى إدخال المركبات الهجينية والكهربائية للخدمة ضمن إسطولها كما تنوي تحديث محطة شرق عمان التحويلية بكلفة 5 مليون دينار وانشاء الخلية الخامسة في مكب الغباوي بكلفة 8 مليون دينار وكذلك التوجه لاستخدام نوعيات جديدة ومغلقة من الحاويات لمنع تناشر أكياس النفايات حولها علما انه يوجد في مناطق الأمانة حوالي 25 الف حاوية .

وكان أمين عمان عقل بلتاجي اكد أهمية إدخال المركبات الهجينية والكهربائية للخدمة ضمن إسطول الأمانة لتقليل الكلفة التشغيلية والتلوث البيئي وبما يمكن من استثمار المبالغ الموفرة في زيادة عدد المركبات والآليات ورفع مستوى الخدمات البيئية ويواكب توسع ونمو العاصمة .


ولفت الى أن تنامي حجم العمل المطلوب للمحافظة على نظافة المدينة يتطلب تعزيز الجهود وتحديث دائم للآليات واستخدام خطط وأساليب مبتكره للعمل بوقت وكلفة أقل .


ويعد قطاع الاسطول بما يضم من آليات ومركبات تناهز قيمتها حوالي 61 مليون دينار وبكلفة تشغيلية تبلغ حوالي 21 مليون دينارسنويا من القطاعات الحيوية والمهمة لإدامة خدمات الأمانة خاصة في قطاع البيئة فيما يتعلق بجمع ونقل النفايات .


وأكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الامانة لن تألو جهدا لتحديث اسطولها بما ينعكس على مختلف الخدمات بمافيها القطاع البيئي لافتا الى ان قيمة توريد آليات وادخالها الخدمة العام الحالي تبلغ حوالي 11 مليون دينار بما يرفع مستوى الخدمة المقدمة للمدينة ومواطنيها .


ووجه لتذليل الصعوبات المتعلقة بنظام المراقبه والتتبع اللحظي لمركبات الأمانة بما ينعكس ايجابا على خفض نفقات التشغيل ورفع مستوى الأداء وتعزيز الرقابة وتقييم الأداء .


وكشف عن خطة لتحديث محطة شرق عمان التحويلية بكلفة 5 مليون دينار وفق مواصفات ومعايير عالمية وقرب طرح عطاء لإنشاء الخلية الخامسة في مكب الغباوي بكلفة 8 مليون دينار والتوجه لاستخدام نوعيات جديدة ومغلقة من الحاويات لمنع تناشر أكياس النفايات حولها علما انه يوجد في مناطق الأمانة حوالي 25 الف حاوية .


وكذلك العمل على تعزيز مشاريع استخراج الطاقة من النفايات وفرزها وتوعية المواطنين فيما يتعلق بمواعيد اخراج النفايات من المنازل وربطه بمواعيد مرور الطاحنات .


كما تطبق الامانة الاستخدام الأمثل للموارد البشرية في قطاعي الاشغال والبيئة وتعويض النقص للسائقين والفنيين من خلال الإستقطاب الداخلي ورفع مستوى الصيانة والتأهيل واستخدام الديزل المحسن وتنفيذ خطط تعمل على تقليل عدد الآليات والمركبات الخارجة من الخدمة سنويا.