البرازيل تجتاح الكاميرون وتتأهل إلى ثمن نهائي المونديال لتواجه تشيلي

رياضة
نشر: 2014-06-23 20:02 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - رصد -  فاز المنتخب البرازيلي، يوم الإثنين، على نظيره الكاميروني بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

سجل أهداف البرازيل، نيمار دا سيلفا (هدفين)، وشافيز فريد، وفيرناندينيو في الدقائق 17 و34 و49 و84، بينما أحرز هدف الكاميرون، جويل ماتيب في الدقيقة 26 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد البرازيل إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تذيل المنتخب الكاميروني المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويلعب المنتخب البرازيلي في الدور ثمن النهائي مع تشيلي يوم السبت المقبل.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب المنتخب البرازيلي، الذي دخل مهاجما بثلاثة أوراق رابحة في صفوفه هم نيمار دا سيلفا، وهالك، وشافيز فريد في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب المنتخب البرازيلي، والذي قابله حذر دفاعي من جانب لاعبي الكاميرون، إلى أن جاءت الدقيقة 17 لتشهد معها هدف التقدم عن طريق نيمار دا سيلفا الذي تلقى كرة أرضية داخل منطقة الجزاء، سددها مباشرة في المرمى.

بعدها نشط الأداء الكاميروني، وكشروا عن أنيابهم في رحلة بحث عن هدف التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 26 عندما تهيأت الكرة إلى جويل ماتيب الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة في المرمى مسجلا هدف التعادل.

وبهذا الهدف، كسر ماتيب حاجز الـ 100 هدف في المونديال الحالي، بعدما تمكن من تسجيل الهدف رقم 101 في البطولة.

بعدها شعر لاعبو البرازيل بخطورة الموقف، فكثفوا من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة، وجاءت الدقيقة 34 لتشهد معها الهدف الثاني لراقصي السامبا، عندما انطلق نيمار بالكرة وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك الكاميرونية، ليعتلي نيمار صدارة هدافي المونديال برصيد 4 أهداف.

وسيطرت البرازيل في الدقائق المتبقية من الشوط الأول على أمل تسجيل هدف ثالث، لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، لم يتوقف الطوفان البرازيلي، وتمكن لاعبوه من تسجيل الهدف الثالث عن طريق شافيز فريد الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى وذلك في الدقيقة 49 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 84، تمكنت البرازيل من تسجيل الهدف الرابع عن طريق فيرناندينيو.

وواصل لاعبو البرازيل من ضغطهم وهجماتهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف، والذي قابله حالة من عدم التركيز للاعبي الكاميرون، حيث مال أداؤهم للتأمين الدفاعي لعدم دخول أي هدف آخر في مرماهم إلى أن أطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلنا فوز البرازيل.

شاهدوا الاهداف : 

 

.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter