الدعم الحكومي "جاهز" بأسس جديدة

اقتصاد
نشر: 2014-01-27 19:39 آخر تحديث: 2016-08-05 06:00
الدعم الحكومي "جاهز" بأسس جديدة
الدعم الحكومي "جاهز" بأسس جديدة

رؤيا – أنس ضمرة - قال الناطق الإعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة أن الدائرة جاهزة لتسليم الدفعة الأولى من الدعم الحكومي لأرباب الأسر.

وأوضح الطراونة في تصريح لرؤيا أن الدائرة بانتظار الأسس الجديدة لاعتماد الفئة المستهدفة للدعم الحكومي، مشيرا إلى أن رئاسة الوزراء، لم ترسل حتى الآن هذه الأسس.

وقال الطراونة أن الحكومة لم تحدد موعد تسليم الدفعة الأولى من "الدعم" مضيفا الأسس الجديدة ستحدث تغير على الجداول في دائرة الضريبة.

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الوزارات والمؤسسات العامة والبلديات والجامعات الرسمية الى تزويدها بنسخ الكترونية تتضمن أسماء العاملين فيها رباعيا وأرقامهم الوطنية حسب ملف الأحوال المدنية.

وطلبت ان تتضمن البيانات مقدار الرواتب والمكافآت وكامل المبالغ والمزايا المالية التي حصلوا عليها خلال عام 2013 وذلك لغايات التحضير لصرف الدعم النقدي للمستحقين خلال العام الحالي 2014 .

وستبدأ الحكومة بصرف الدفعة الأولى لبدل دعم المحروقات بعد اقرار مشروع قانون موازنة 2014 وإقرار مجلـــس الوزراء آلية الدعم التي تتضمن اسسا جديدة، وسيتم استثناء فقط الاسر التي يثبت ان دخلها يزيد على 10 الاف دينار سنويا او لديها استثمارات وعقارات تؤمن لها دخلا إضافيا. وخفضت الحكومة مخصصات بدل دعم المحروقات للمواطنين المستحقين للدعم خلال العام الحالي، حيث تم تخصيص 210 ملايين دينار مقابل 300 مليون دينار قيمة الدعم الذي تم صرفه العام الماضي، بانخفاض كبير مقداره 90 مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter