الأشغال والأمانة تبحثان طرح عطاءات تقاطعات مرورية بقيمة 54 مليون دينار

اقتصاد
نشر: 2016-05-28 15:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأشغال والأمانة تبحثان طرح عطاءات تقاطعات مرورية بقيمة 54 مليون دينار
الأشغال والأمانة تبحثان طرح عطاءات تقاطعات مرورية بقيمة 54 مليون دينار

بحث وزير الاشغال العامة المهندس سامي هلسه وأمين عمان عقل بلتاجي خلال لقائهما في مبنى الأمانة التقاطعات المرورية المنوي تنفيذها على شوارع العاصمة النافذه لمعالجة الأزمات وتحقيق الانسيابية المرورية و بكلفة 54 مليون دينار، بتمويل من حكومة المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية .


وقال هلسة ان الوزارة تعمل مع الأمانة في اطار التعاون والتكامل بما يخدم المصلحة الوطنية ويعالج الأزمات المرورية خاصة على طريق المطار الذي يشكل واجهة الاردن الحضارية .


وقال بلتاجي ان هذه المشاريع حال انجازها ستشكل قفزة نوعية في تحسين الواقع المروري في العاصمة وتقليل الآثار السلبية للازمات المرورية على القطاع الاقتصادي.


وجرى خلال اللقاء استعراض التصماميم والمخططات الهندسية والدراسات المرورية وتحديد تواريخ طرح العطاءات والإنعكاسات الايجابية على الواقع المروري لهذه المشاريع حال انجازها.


وتشمل التقاطعات الخمسة : مرج الحمام على طريق عمان البحر الميت و إشارة خريبة السوق (السوق المركزي ) والتقاء شارع الحرية مع شارع القدس و نفقي الخارجية و الصحابة على طريق المطار ونقطة التقاء الطريق القادم من الدوار الثامن /صويلح مع الطريق القادم من الدوار السابع باتجاه المطار.


وبين مدير المدينة في أمانة عمان المهندس عمر اللوزي أهمية تنفيذ هذه التقاطعات التي تشكل حلول متكامله وشاملة في ظل انجاز تقاطع الثورة العربية الكبرى النهضة على شارع الملك عبدالله الثاني وعدم ترحيل الأزمات من موقع لآخر .


وحضر اللقاء نواب مدير المدينة للاشغال والتخطيط والشؤون المالية والإدارية والمدراء التنفيذيون والمدراء المعنيون.


وتبلغ الطرق النافذه ضمن حدود أمانة عمان الكبرى 11 طريقا بطول 156 كم.

أخبار ذات صلة

newsletter