"المهندسين" تشكل لجنة مخالفات ممارسة المهنة

محليات
نشر: 2016-05-28 14:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

شكل مجلس نقابة المهندسين السبت لجنة مخالفات ممارسة المهنة برئاسة نائب نقيب المهندسين وعضوية ممثلين للشعب الهندسية وهيئة المكاتب والشركات الهندسية.

 

ويناط باللجنة مهام تحديد وتعريف المخالفات الخاصة لممارسة المهنة وتكليف قسم ممارسة المهنة في النقابة والدائرة الفنية والقانونية بتحديدها وتزويد اللجنة بها، لتقوم الدائرة القانونية بتحديد آليات المحاسبة لكل مخالفة حسب القوانين والأنظمة وتزويد اللجنة بها.

 

وتتلخص المخالفات التي ترصدها اللجنة بالتسجيل الصوري، وازدواجية عمل المهندس لدى أكثر من جهة في نفس الوقت وعدم تحديثه لبيانات أماكن عمله أولا بأول، كما تخالف اللجنة الشركات المحلية غير الملتزمة بسلم الرواتب المعتمد من قبل مجلس النقابة أو تسجيل المهندس لدى الشركة لغايات التصنيف فقط دون القيام بالعمل فيها فعليا.

 

وتقوم النقابة بإجراء كشوفات دورية على المشاريع قيد التنفيذ وتتخذ الاجراءات بحق المخالفين، حيث بلغ عدد المشاريع المكشوف عليها خلال شهر نيسان من قبل النقابة 1040 مشروعا، كما تم الكشف على 63 مشروعا من خلال اللجنة المشتركة التي تضم في عضويتها بالإضافة الى نقابة المهندسين كلا من نقابة المقاولين وأمانة عمان الكبرى ومديرية الدفاع المدني.

أخبار ذات صلة