بالفيديو: الأمن يلاحق 30 مطلوباً في احداث وادي موسى وتوقف مؤقت عن استقبال السياح في البتراء

محليات
نشر: 2016-05-28 12:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
تجمع لاهالي مدينة وادي موسى المتضررين من قضية البيع الاجل
تجمع لاهالي مدينة وادي موسى المتضررين من قضية البيع الاجل

توقفت مدينة البتراء منذ مساء الجمعة عن استقبال الأفواج السياحية القادمة إليها توقفا مؤقتا لدواع امنية وفق ما صرح به محافظ معان الدكتور غالب الشمايلة لرؤيا ، وذلك لعدم تعريض حياة المواطنين والسياح لأية خطر، والذي توقع في الوقت نفسه استئناف النشاط السياحي صباح غد الاحد.

 

يأتي قرار التوقف بعد يوم من اعمال شغب شهدتها مدينة وادي موسى من قبل مجموعة ملثمة من المتضررين من قضية البيع الاجل .

 

في الوقت الذي تقوم الاجهزة الامنية بمطاردة 30 مطلوبا من المجموعة الملثمة المتورطة بالشغب التي فرت ليلة امس الى مناطق بعيدة وجبلية اختبات فيها.

 

يشار الى ان المجموعة الملثمة قامت باطلاق الاعيرة النارية بالهواء من اجل ترويع المواطنين ، وسكب الزيوت بالشوارع الرئيسية والفرعية لعرقلة اليات الدرك والامن من دخول المنطقة اضافة الى القاء الزجاجات الحارقة الموليتوف على القوة الامنية المتواجدة في المنطقة.

 

واوضح الشمايلة ان قرار التوقف عن استقبال الافواج السياحية بعد التشاور مع سلطة اقليم البتراء ونفذ القرار من المجلس الامني بالمحافظة ، وذلك تجنبا لتعريض تلك الافواج التي تزور المملكة للخطر .

 

واكد الشمايلة ان اعمال الشغب لم يسفر عنها اية اصابات بين المواطنين او بين افراد القوة الامنية المتواجدة لحفظ الامن وفرض هيبة الدولة بالمنطقة والتي تضم قوات من الدرك والامن العام اوينتج عنها اية خسائر بالممتلكات العامة الرسمية او الخاصة باستثناء حرق محل تجاري يعود لاحد اقارب المتورطين في البيع الاجل .


وثمن الشمايلة تعاون ابناء وادي موسى في التعاون مع الاجهزة المعنية للسيطرة على الوضع الامني وعودة الهدوء للمنطقة.

 

 

تصوير: صالح الفرجات 

أخبار ذات صلة

newsletter