نبض البلد يناقش " كيف يعزز الأردن استقلاله؟ "

محليات
نشر: 2016-05-25 21:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نبض البلد يناقش " كيف يعزز الأردن استقلاله؟ "
نبض البلد يناقش " كيف يعزز الأردن استقلاله؟ "

ناقشت حلقة برنامج نبض البلد، الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، مساء الأربعاء، أبرز الانجازات بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال المملكة الاردنية الهاشمية وتحدثت كذلك في أبرز التحديات المستقبلية للمملكة.


وتضمنت الحلقة التي استضافت كل من عضو مجلس الأعيان المهندس وجيه العزايزة و الخبير العسكري اللواء المتقاعد محمد فرغل، سؤالا بشأن كيفية تعزيز الاستقلال للمملكة بهذه الذكرى.


وشرف جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، الاحتفال الوطني الكبير، الذي أقيم في قصر رغدان العامر، بمناسبة عيد استقلال، وبحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.


وتحدث الضيفان، بداية عن الطريقة التي تعاطت بها الدولة الأردنية مع مجمل الأحداث والتطورات التي واجهتها الدولة، سيما إبان أحداث الربيع العربي، التي خرجت من المملكة بشكل إيجابي على عكس ما حدث في دول الجوار.


الأمل القادم .. الأمن الاقتصادي


وقال عضو مجلس الأعيان المهندس وجيه العزايزة، إن الأمل بنقل تطلعات الناس وطموحاتهم وحل مشاكل المواطن، ضمن حزمة متكاملة، وبخطى متوازية تسير بأمن وحماية، وبمؤسسات تجتهد من أجل تقليص نسب الفقر والبطالة، دون النظر إلى أنها " تمريرا مرحليا".


أما الخبير العسكري اللواء المتقاعد محمد فرغل، فاعتبر أن الولوج إلى المستقبل يحتاج لخطط قابلة للتطبيق، تعزز الجهد الرسمي، لتطوير الرؤية الملكية، مقرا بأن التحديات كبيرة.


وأشار إلى أزمة تراجع منظومة الأخلاقيات، داعيا إلى تطوير نظرة شمولية قابلة للتطبيق، تمكننا في النهاية من تحقيق الأهداف بالتشارك بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة.


ولدى وصول جلالته موقع الاحتفال، حيته ثلة من حرس الشرف، وأطلقت المدفعية 21 طلقة، وعزفت الموسيقى السلام الملكي، فيما حلق سرب من طائرات (اف 16) المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي، في سماء عمان احتفاء بهذه المناسبة الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter