تضارب الانباء حول استعانة مصر بشركتين أجنبيتين للمساعدة في البحث عن الصندوقين الأسودين

عربي دولي
نشر: 2016-05-25 15:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

مع مرور اسبوع على تحطم الطائرة رقم "MS804" المصرية المنكوبة ، ما تزال اعمال البحث جارية عن الصندوقين الاسودين من قبل فرق مشتركة مصرية واجنبية تسعى جاهدة لحل لغز تحطم الطائرة والمرتبط بالعثور على الصندوقين .

 

انباء تداولتها وكالات الانباء العالمية والصحف والمواقع الاعلامية المصرية عن طلب مصر لشركتين فرنسية والاخرى ايطاليا للمساعدة في البحث عن الصندوقين الاسودين ، سرعان ما نفاه رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، صفوت مسلم، عن صحة تلك التقارير التي ذكرت بأن الشركة استعانت بشركة فرنسية وأخرى إيطالية، للمساعدة في البحث عن الصندوقين الأسودين لطائرتها التي تحطمت في البحر المتوسط الأسبوع الماضي.

 

وأضاف مسلم أن مصر للطيران "ليست الجهة المختصة لطلب الاستعانة بشركات أجنبية لمساعدة الجانب المصري والفرنسي في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين".

 

وأوضح أن هناك لجنة تحقيق مختصة، هي التي تتولي التحقيق لمعرفة أسباب تحطم الطائرة المصرية، وفرق إنقاذ للبحث عن الصندوقين الأسودين.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه عمليات البحث عن حطام الطائرة، التي أقلعت الخميس من مطار شارل ديغول في باريس وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا.

أخبار ذات صلة