Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
(راصد) يطلق شبكة النساء الاردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة المرأة | رؤيا الإخباري

(راصد) يطلق شبكة النساء الاردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة المرأة

الأردن
نشر: 2016-05-25 14:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: محمد الخمايسه
(راصد) يطلق شبكة النساء الاردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة المرأة
(راصد) يطلق شبكة النساء الاردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة المرأة

عقد مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني "راصد" المؤتمر الوطني الأول لإطلاق " شكبة النساء الاردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة المرأة" بحضور سفير بعثة الاتحاد الاوروبي في الأردن اندريا فونتانا ونائب رئيس مجلس النواب النائب مصطفى العماوي وعدد من الناشطات والمعنيين بحقوق المرأة.


ويستمر المؤتمر لمدة أربعة أيام متضمناً العديد من الجلسات الحوارية والتدريبية المتعلقة بشؤون المرأة وقانون الانتخاب المعدل والمعايير الدولية للانتخابات، كما سيتم تدريب السيدات المشاركات على مهارات كسب التأييد والحملات الانتخابية ومواضيع التشبيك وبناء التحالفات وحشد الجماهير.


نائب رئيس مجلس النواب مصطفى العماويالتي القاها على هامش الإفتتاح أن المرأة كانت و لا زالت وستبقى الداعم الرئيسي والعمود الفقري لبناء أي مجتمع متقدم, "فهن الركن الأساسي في تنمية وتثقيف الأجيال وهن العاملات الكفؤات القادرات على مشاركة الرجال في عملية صنع القرار مؤكداً على ضرورة ممارسة مؤسسات المجتمع المدني لدور فاعل في مسيرة الإصلاح السياسي.


وثمن العماوي دور الإتحاد الأوروبي في دعم المشاريع في الأردن، مؤكدا أن الاتحاد كان له دور فاعل في العديد من المشاريع والانشطة المفيدة للمواطن في السنوات الماضية.


بدوره قال سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن اندريا فونتانا :"نعلم بوجود تحديات كبيرة وصعوبات تواجه النساء الأردنيات في المناطق النائية، إلا أن هذه الشبكة الافتراضية ستعزز التنسيق بينهن لمزيد من كسب التأييد لحقوقهن".


وأضاف أنه منذ عام 2013 دعمت البعثة مشاركة المرأة السياسية والاجتماعية ضمن مشاريع مشتركة مع عدد من الشركاء.


وأكد أن المشروع حقق قصص نجاح عديدة في الفترة الماضية بعضهن ترشحن للانتخابات النيابية وأخريات أصبحن عضوات في المجالس البلدية، مشيرا إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي تتطلع إلى وجود وجوها أخرى لنساء قياديات في الأردن.


يذكر أن برنامج تمكين المرأة ديمقراطياً الممول من بعثة الإتحاد الأوروبي في الأردن، بدأ العمل به في مركز الحياة منذ العام 2011 و يهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز قدرات المرأة الريفية وأعضاء المجالس البلدية للدفاع عن حقوق المرأة ومشاركتها في الأردن من خلال القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة المترابطة التي تركز أساسا على التربية المدنية، ومهارات التشبيك وكسب التأييد, والمعرفة حول حقوق المراة واليات الحماية والدفاع عنها .

أخبار ذات صلة

newsletter