بماذا وصف نائب وزير الخارجية الروسي الاردن بعيد الاستقلال؟

محليات
نشر: 2016-05-25 13:24 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
بماذا وصف نائب وزير الخارجية الروسي الاردن بعيد الاستقلال؟
بماذا وصف نائب وزير الخارجية الروسي الاردن بعيد الاستقلال؟

أقامت السفارة الأردنية في موسكو، مساء الثلاثاء 24 مايو/أيار، حفلا بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال المملكة، وبمئوية الثورة العربية الكبرى.

وحضر الاحتفال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، الذي أشاد في كلمته بالمستوى الذي توصلت إليه العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

واعتبر الدبلوماسي الروسي أن بناء أول محطة كهروذرية في الأردن سيشكل لحظة فارقة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأضاف أن الحوار السياسي المفتوح والمفعم حول القضايا الدولية الإقليمية يشكل أحد أهم العناصر في العلاقات الثنائية بين روسيا والأردن.

ووصف الدبلوماسي الروسي الأردن بأنه من الدول المحورية في الشرق الأوسط التي تحمل على عاتقها العبء الكامل للتحديات التي تواجهها المنطقة، مشيرا إلى تنامي التهديد الذي يشكله تنظيم "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى. وذكر بوغدانوف أن الأردن، على الرغم من الاضطرابات في الدول المحيطة واستمرار الحرب في سوريا المجاورة للعام السادس على التوالي، تمكن من الحفاظ على وضعه كواحة للاستقرار في بحر الشرق الأوسط الهائج.

بدوره قال السفير الأردني في موسكو زياد المجالي في كلمة له خلال الاحتفال إن الدولتين تحييان أيضا هذا العام الذكرى الثالثة والخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما. وتابع السفير أن عمان في حالة تنسيق دائم وحوار مستفيض مع موسكو، لإيمانها بالدور الرئيسي والمحوري لروسيا في بناء نظام عالمي جديد قائم على الاحترام والتعاون بدلا من المجابهة.

وتابع أن الأردن وروسيا في خندق واحد من أجل مكافحة آفة العصر المتمثلة بالإرهاب.

أخبار ذات صلة

newsletter