Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعيين سترفع رواتب منتسبيها في القطاع العام الى 350 دينارا | رؤيا الإخباري

الزراعيين سترفع رواتب منتسبيها في القطاع العام الى 350 دينارا

الأردن
نشر: 2014-06-23 15:00 آخر تحديث: 2016-07-19 02:00
الزراعيين سترفع رواتب منتسبيها في القطاع العام الى 350 دينارا
الزراعيين سترفع رواتب منتسبيها في القطاع العام الى 350 دينارا

رؤيا - قال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة ان النقابة بصدد رفع الحد الادنى لاجور المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع الخاص من 300 دينار الى 350 دينارا من خلال سلم رواتب جديد اعدته النقابة. واضاف خلال مؤتمر صحفي خصص لانجازات مجلس النقابة بمناسبة مرور عامين على انتخابه ان النقابة ستعمل من خلال علاقتها المتميزة مع شركات القطاع الخاص على التوصل الى ميثاق شرف مع تلك الشركات تلتزم من خلاله ببنود السلم الجديد مؤكدا قناعته بالتزام شركات القطاع الخاص بسلم الرواتب الجديد.

واعلن عن توجه النقابة لاستحداث شريحة تقاعدية بقيمة 750 او 800 دينار في حال استمر الوضع المالي لصندوق التقاعد بالنمو على ما هو عليه، مشيرا الى ان 500 مهندس زراعي انتسبوا لشريحة الـ 500 دينار التي استحدثتها النقابة مؤخرا.

كما اعلن عن اطلاق النقابة حملة (فينا الخير واهلنا غير) والتي تهدف الى تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين في مختلف مناطق المملكة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في اطار المسؤولية الاجتماعية للنقابة.

وكشف عن نية النقابة افتتاح غابة في السلط تحمل اسم نقيب المهندسين الزراعيين الاسبق حسن جبر سيعلن عنها في حفل يقام بعد عطلة عيد الفطر تحت رعاية وزير الزراعة.

واكد ابو غنيمة ان النقابة حققت العديد من المطالب للمهندسين الزراعيين في القطاع العام وخاصة في امانة عمان وبعض المطالب في وزارة الزراعة وتسعى لتحقيق مطالب المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة والتربية والتعليم.

واشاد بالعلاقة القائمة بين النقابة ووزارة الزراعة، وبجهود اعادة الاعتبار للقطاع الزراعي، والذي اكد انه لا يزال قطاعا واعدا.

ولفت الى ان النقابة تمكنت من رفع الراتب الذي يتقاضاه المهندس الزراعي المتدرب من 250 دينارا الى 290 دينارا.

واوضح ان النقابة اقرت ثلاثة انظمة، هي الداخلي والتقاعد ومزاولة المهنة في وقت قياسي.

وانتقد ابوغنيمة مستوى التعليم الزراعي، داعيا الى رفع معدل القبول في كليات الزراعة لأكثر من 70 علامة.

من جانبه تطرق نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي الى ان بنود سلم الرواتب الجديد تنص على زيادة بنسبة 30 بالمئة على الراتب في حال المبيت في موقع العمل لكافة التخصصات، وزيادة سنوية بعد العام الثاني قيمتها 10 بالمئة على الراتب الاساسي (غير شامل العلاوات والمكافاءات ) بالاضافة الى الربط بين الحد الادنى للاجور ومعدلات التضخم وارتفاع الاسعار اعتبارا من العام 2017، والعديد من البنود التي تصب في صالح المهندس الزراعي.

ولفت الى ان النقابة عملت على حل مشكلة البطالة في صفوف المهندسين الزراعيين وقامت بتأمين الاف فرص التشغيل والتدريب لهم، موضحا ان نسبة البطالة في صفوف الذكور تبلغ 23 بالمئة والاناث تصل الى 40 بالمئة.

بدورها تطرقت عضو مجلس النقابة مها قدسية الى القروض الحسنة التي تمنحها النقابة من خلال صندوق (ابدأ) للمهندسين الزراعيين للقيام بمشاريع صغيرة مدرة للدخل، مشيرة الى انه تم تقديم الدعم لــ 14 مشروعا بقيمة 75 الف دينار.

من جانبه تطرق عضو المجلس وجدي ابوهلالة الى ان النقابة وسعت قاعدة المستفيدين من جائزتها للتأليف والبحث العلمي والارشاد لتشمل افضل مشروع وطني زراعي وبيئي، وافضل فكرة مشروع اقتصادي زراعي، وافضل مشروع او بحث تخرج لطلبة كليات الزراعة.

وبين انه تقدم للجائزة في دوراتها الماضية 204 مهندسا ومهندسة زراعيا وان اجمالي ما دفعته بلغ 24 الف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter