الفايز يؤكد دور التكنولوجيا في صناعة السياحة

محليات
نشر: 2016-05-24 16:47 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزير السياحة نايف الفايز - ارشيفية
وزير السياحة نايف الفايز - ارشيفية

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، ان الاستثمار في التكنولوجيا، يعد عاملا اساسيا في تطوير صناعة السياحة والسفر، ويسهم بدعم النمو الاقتصادي والناتج الوطني.

 

واكد خلال ورشة نظمتها شبكة سيبر الشرق الاوسط في عمان بالتعاون مع وزارة السياحة بعنوان "دور التكنولوجيا في تطوير صناعة السياحة والسفر" اهمية استخدام التكنولوجيا في صناعة السياحة والسفر.

 

وأثنى على الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير صناعة السياحة والسفر، مبينا انها شراكة حقيقية تسعى الى مواكبة التطورات الحديثة في سبيل تحسين المنتج السياحي وتطويره وتسويقه، اضافة الى استخدام التكنولوجيا في التعرف على المواقع السياحية والاثرية والحجوزات الالكترونية، في حين أن شركة "سيبر" تقدم خدمات رائدة في مجال التكنولوجيا وتوظف من خلال وكلاء السياحة والسفر في العالم والاردن بشكل خاص هذه التكنولوجيا للارتقاء بالعمل السياحي.

 

وبين الفايز في تصريح صحفي ان شبكة "سيبر" في عمان لها دور مهم ستقدمه الى القطاع السياحي، خصوصا فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا في صناعة السياحة والسفر، مشيرا الى اهمية استخدام المستجدات التقنية وتطبيقاتها في القطاعين العام والخاص في مجال السياحة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيبر الشرق الاوسط "دانييل نعوموفيتش" ان قطاع السياحة والسفر العالمي يتغير باستمرار وان التقنيات الحديثة مثل الموبايل والبيانات اضافة الى استراتيجيات التجزئة الجديدة والتخصيص يمكن ان تساعد صناعة السياحة والسفر الاردنية، وان تكون رائدة عالميا وتسهم بزيادة الدخل المحلي الاجمالي.

 

وقال مدير المبيعات الاقليمي لسيبر في بلاد الشام ومصر والعراق "احمد سمير"، إن الأردن يجذب كل عام الملايين من المسافرين الذين يأتون من وجهات مختلفة وفي الغالب هم على تواصل دائم متوقعين الوصول الى معلومات السفر بسهولة ويسر عن طريق جوالاتهم او الاجهزة الالكترونية التي يمكن ارتداؤها مثل الساعات الذكية.

 

واكد المدير التنفيذي لاتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال، ان السياحة قطاع هام يرفد الاقتصاد الوطني وينعشه، مشيرا الى اهمية دعمه من القطاعين العام والخاص للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع السياحي في الاردن.

 

وقال ممثل "سيبر" في الاردن يسار المجالي ان استخدام التكنولوجيا في صناعة السياحة والسفر يطورها ويجعلها في مواكبة الحداثة العالمية.

 

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اهمية استخدام التكنولوجيا في ترويج وتنشيط السياحة في المواقع السياحية والاثرية في الاردن، مبينا ان دور الهيئة هو ايجاد الطلب على هذه المواقع الاردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter