Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عودة إلى الأجواء الصحوة واللطيفة الأربعاء | رؤيا الإخباري

عودة إلى الأجواء الصحوة واللطيفة الأربعاء

طقس
نشر: 2016-05-24 14:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عودة إلى الأجواء الصحوة واللطيفة الأربعاء
عودة إلى الأجواء الصحوة واللطيفة الأربعاء

سادت مساء الإثنين ونهار الثلاثاء أجواء باردة على غير المُعتاد نسبةً لهذا الوقت من العام، كما وترافق ذلك بهطول زخات متفرقة من المطر شملت العديد من مناطق شمال ووسط المملكة إضافة إلى محافظة الكرك، ويعود ذلك إلى تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

في حين، يتوقع أن تعود الأجواء إلى الاستقرار بدءاً من ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء المُتأخرة، ويكون هذا واضحاً يوم الأربعاء، إذ يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بمقدار أربع درجات مئوية ولكن مع بقائها دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية.

ليس هذا فحسب، بل تكون الأجواء لطيفة إلى مُعتدلة وغالباً مُشمسة مُعظم ساعات النهار مع ظهور السُحب المنخفضة صباحاً.

وتكون الرياح صباحاً شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات مع ساعات العصر والمساء وخاصة في الجبال والبادية حيث تُثير الغبار والأتربة في الأخيرة.

وترتفع العظمى في عمان والمدن الأردنية مع ساعات العصر إلى حدود 21-24 مئوية، بعد أن كانت دون العشرين مئوية الأحد وحتى حول 15 مئوية مع ساعات الصباح والظهيرة. كما ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الصغرى ليلة الثلاثاء/الأربعاء بمقدار 3-4 درجات مئوية.

يُذكر أن درجات الحرارة سيطرأ عليها المزيد من الارتفاع وبشكل واضح نهار الخميس لتسود أجواء حارة نسبياً إذ تكون العظمى قريبة من حاجز 30 مئوية مع نشاط في الرياح الجنوبية الغربية، قبل انخفاض الحرارة بشكل ملموس، من جديد، مع ساعات ليلة الخميس/الجمعة مع بقاء الرياح نشطة وذلك نتيجة بدء تأثير كتلة هوائية لطيفة الحرارة أخرى على المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter