قمة مثيرة على الصدارة بين هولندا وتشيلي

رياضة
نشر: 2014-06-23 13:15 آخر تحديث: 2016-07-28 23:50
قمة مثيرة على الصدارة بين هولندا وتشيلي
قمة مثيرة على الصدارة بين هولندا وتشيلي

رؤيا - يتصارع منتخبي هولندا وتشيلي على صدارة المجموعة الثانية عندما يتواجهان اليوم ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات من مونديال البرازيل.

وتتصدر هولندا الترتيب مع 6 نقاط بالتساوي مع تشيلي، لكنها تتفوق عليها بفارق الاهداف ( 5 مقابل 4)، لذا يكفيها التعادل لتضمن المركز الاول، وهنا تبدأ حسابات الدور الثاني، خصوصا وان وصيف المجموعة سيواجه متصدر الاولى والمرشح ان يكون البرازيل التي ستلعب على ارضها وامام جمهورها.

وبرغم غياب النجم الهولندي روبن فان بيرسي عن المباراة بسبب الإيقاف، إلا أنه طالب زملاءه بتحقيق الفوز حتى ينهي المنتخب البرتقالي مبارياته وهو في الصدارة.

ورأى فان بيرسي ان مشوار هولندا سيكون سهلا من الناحية النظرية في حال تصدره للمجموعة الثانية، واعترف بأن مباراة تشيلي تبدو صعبة، لا سيما في ظل الحالة المعنوية المرتفعة بعد فوز الاخيرة على اسبانيا على ملعب ماراكانا الأسطوري.

ورغم ذلك، أعرب مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي عن ثقته في قدرة المنتخب الهولندي على تحقيق الفوز الثالث.

وعلى الطرف الاخر، يحوم الشك حول مشاركة النجم التشيلي أرتورو فيدال لاصابته خلال مباراة اسبانيا، كما هناك احتمال أن يغيب لاعب الوسط الآخر تشارلز أرانجويز بسبب إصابته في المباراة ذاتها في ركبته.

كما أن اللاعبين يملكان بطاقة صفراء وفي حال إنذارهما في اللقاء ضد هولندا سيغيبان عن الدور ثمن النهائي.

وظهرت علامات السرور والبهجة على وجه فيدال نجم وسط يوفنتوس الايطالي بعد الفوز على اسبانيا: «سنتقدم في هذا كأس العالم حتى نصبح مثار حديث الجميع .. أتمنى أن نتوج باللقب».

ومن جانبه، شدد كلاوديو برافو حارس مرمى وقائد تشيلي على أهمية عدم الغرق في نشوة الفوز على بطل العالم وعلى أهمية الاستعداد لخوض المباراة الأخيرة في الدور الأول أمام هولندا.

أخبار ذات صلة

newsletter