ضربات استباقية للجيش المصري ضد الإرهاب في سيناء

عربي دولي
نشر: 2016-05-24 00:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ضربات استباقية للجيش المصري ضد الإرهاب في سيناء
ضربات استباقية للجيش المصري ضد الإرهاب في سيناء

قال المتحدث العسكري المصري، الاثنين، إن الجيش الثالث الميداني تمكن من ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والذخائر الخاصة بالعناصر الإرهابية، واصفا إياها بـ"ضربات استباقية ناجحة".

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان على صفحته بفيسبوك، أن قوات الجيش الثالث الميداني داهمت مناطق تجمع العناصر الإرهابية في وسط سيناء وجبل الحلال، مما أسفر عن مقتل 13 إرهابيا.

كما ضبطت 50 لغما مضادا للدبابات و95 من الألغام المفرغة من المواد المتفجرة بمنطقة شمال غرب جبل الحلا، ومخزن للمتفجرات داخل خور بجبل الحلال.

ودمرت قوات الجيش 30 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف قوات الجيش، و3 عربات ودرجتين بخاريتين بدون لوحات معدنية خاصة بـ"العناصر التكفيرية".

وفي سياق متصل أعلن مصدر أمني مصري، الاثنين، مقتل 70 مسلحا وإصابة 130 آخرين في حملة أمنية على تجمعات لجماعة ما تعرف بـ "أنصار بيت المقدس" علي مدار يومين بقرى جنوب الشيخ زويد شمالي سيناء.

وفي القاهرة قال بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، أن اشتباكات بين قوات أمن الطريق الدائري قبل نفق السلام تجاه مدينة القاهرة الجديدة ومسلحين كانوا يحاولون اختطاف أحد المواطنين أسفر عن مقتل مسلحين اثنين وإصابة آخر.

أخبار ذات صلة