Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"مالية الأعيان" تقر مشروع صندوق الاستثمار الاردني | رؤيا الإخباري

"مالية الأعيان" تقر مشروع صندوق الاستثمار الاردني

الأردن
نشر: 2016-05-23 12:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
"مالية الأعيان" تقر مشروع صندوق الاستثمار الاردني
"مالية الأعيان" تقر مشروع صندوق الاستثمار الاردني

اقرت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان مشروع قانون صندوق الاستثمار الاردني لسنة 2016، وفق ما ورد من مجلس النواب، وذلك في الاجتماع الذي عقدته، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، وحضور مقررها العين جواد العناني، ووزير المالية عمر ملحس، ورئيس ديوان الرأي والتشريع نوفان العجارمة، ورئيس هيئة الاستثمار ثابت الور.


وفي بداية اجتماع اللجنة، اشار رئيس المجلس فيصل الفايز الى عمق العلاقات الاردنية الخليجية ووصفها بأنها "علاقات متجذرة وتاريخية واستراتيجية".
وقال الفايز ان الاردن يعتبر دول الخليج العربي عمقا استراتيجيا له، كما ان دول الخليج العربي، تعتبر الاردن عمقا استراتيجيا لها، "ومن هذه الرؤية المشتركة، بات من الضروري مأسسة هذه العلاقات الاخوية من خلال وضع استراتيجية سياسية واقتصادية ثابتة تعمل على تكريس نهج التعاون بين الطرفين، وفق اسس منهجية وواضحة وتعمل على ادامة التعاون المشترك، وتضمن حقوق الجميع في مختلف الجوانب الاستثمارية المشتركة".


وبين الفايز خلال اجتماع اللجنة، ان مشروع قانون صندوق الاستثمار الاردني، "خطوة كبيرة باتجاه مأسسة هذه العلاقات بين الطرفين ويمثل خطوة اولى بين المملكة الاردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية".


وخلال الاجتماع جرى نقاش موسع حول مختلف مواد القانون من قبل اعضاء اللجنة والحضور، ورد وزير المالية ورئيس دوان الرأي والتشريع على مختلف الاستفسارات والاسئلة التي طرحت في الاجتماع.

أخبار ذات صلة

newsletter