الفوز مطلب "كرواتيا و المكسيك" لحجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني

رياضة
نشر: 2014-06-23 09:27 آخر تحديث: 2016-08-02 08:10
الفوز مطلب "كرواتيا و المكسيك" لحجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني
الفوز مطلب "كرواتيا و المكسيك"  لحجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني

رؤيا - شعار "الفوز لا غير" يرفعها المنتخبان الكرواتي والمكسيكي عندما يتواجهان اليوم في ختام مباريات المجموعة الأولى من مونديال البرازيل، حيث الفائز سيطير بالتأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

والى جانب ما يطمح المنتخبان لتحقيقه، حيث الفوز يمنح كرواتيا الترشح الى الدور الثاني، فيما التعادل على اقل تقدير يعطي المكسيك بطاقة العبور ذاتها، فان الثأر هو العنوان الاخر الذي يتصدر المواجهة، وتحديدا بالنسبة لكرواتيا التي سبق ان ودعت كأس العالم سابقا بسبب المكسيك وذلك عام 2002 حين خسرت في الجولة الاولى 0 -1 امام «ال تريكولور» الذي تصدر حينها المجموعة امام ايطاليا.

تحتل المكسيك المركز الثاني في المجموعة بفارق الاهداف خلف البرازيل بعد فوزها في المباراة الاولى على الكاميرون (1-0 ) ثم تعادلها مع صاحب الضيافة، فيما تحتل كرواتيا المركز الثالث بثلاث نقاط حصلت عليها من فوزها الكاسح على الكاميرون 4-0 بفضل ثنائية من ماريو ماندزوكيتش الذي غاب عن لقاء البرازيل بسبب الايقاف.

ومن المتوقع ان تكون المواجهة نارية بين منتخبين قدما اداء مميزا في الجولتين الاوليين وقد حذر لاعب الوسط ايفان راكيتيتش الذي وافق على الى الانضمام من العملاق الاسباني برشلونة من النادي الاندلسي اشبيلية، من المنافس المكسيكي قائلا: نحن نعلم جميعنا ان المكسيك فريق قوي ومن الواضح ان المكسيك تتمتع بهجوم قوي، وبالتالي علينا ان نرفع التحدي.

أخبار ذات صلة

newsletter